السبت، 12 أكتوبر 2024

12:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مباحثات أمريكية بريطانية مرتقبة لفرض عقوبات على موسكو

أمريكا وبريطانيا

أمريكا وبريطانيا

مارسيل أيمن

A A

وسط التصعيد المستمر في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، والعمليات العسكرية بين روسيا وأوكرانيا، ناقشت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية فرض المزيد من العقوبات على روسيا. 

وعلى إثر ذلك قالت وزارة الخزانة الأمريكية، إنّ نائب وزير الخزانة والي أدييمو سيسافر إلى لندن في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر الجاري، وذلك لإجراء مناقشات مع كبار المسؤولين البريطانيين بشأن فرض المزيد من العقوبات على روسيا، وتسخير الأصول الروسية المجمدة.

تنسيق أمريكي بريطاني بشأن التحديات الجيوسياسية

وأضافت الخزانة الأمريكية خلال بيان لها في وقت سابق، أن «أدييمو» سيلتقي مع مستشار الأمن القومي البريطاني تيم بارو، ومحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي، ووزير الدولة ستيفن دوتي، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

وأشارت وزارة الخزانة الأمريكية إلى أنّ «أدييمو» سيؤكد خلال زيارته على العلاقات الوثيقة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى تنسيق البلدين بشأن التحديات الجيوسياسية، بما في ذلك الدعم القوي لأوكرانيا في حربها مع روسيا.

فرض عقوبات على روسيا 

ووفي السياق ذاته، أكدت الوزارة الأمريكية على أن نائب وزير أدييمو، سيناقش أيضًا العمل المشترك لتحقيق الاستفادة الاقتصادية من نحو 300 مليار دولار من الأصول السيادية الروسية التي جمدها الغرب بعد بدء الحرب في فبراير 2022.

وقالت الوزارة: «في هذه المحادثات، سيناقش نائب الوزير أدييمو تعزيز العقوبات على روسيا بشكل أكبر».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search