الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلال 24 ساعة.. الداخلية تضبط 296 قضية مخدرات

أرشيفية

أرشيفية

محمود رفاعي

A A


واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 296 قضية مخدرات، 182 قطعة سلاح ناري، وتنفيذ 83831 حكم قضائي متنوع.

وجاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وفي وقت سابق تم رصد قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المعنية، نشاط إثنين من العناصر الإجرامية تخصصا في الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهما، مُتخذين من دائرة قسمي شرطة أول وثالث مدينة نصر بمديرية أمن القاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

الإجراءات

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما كمية من مخدر الكوكايين وزنت 2,250 كيلو جرام، وكمية من مخدر البودر، كمية من مخدر الهيدرو كمية من مخدر الحشيش، كمية من مخدر الأفيون، سيارتين،3 ميزان حساس، سلاح أبيض، مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية".

وعند مواجهه المتهمين اعترفوا بحيازتهما للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار والمبالغ المالية من متحصلات تجارتهما والسيارتين للتنقل والترويج، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ "5,884,000 "مليون جنيه تقريباً.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

وكان قد سبق قيام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بحملة أمنية استهدفت عدة عناصر إجرامية من القائمين على إدارة إحدى البؤر الإجرامية شديدة الخطورة الكائنة بمنطقة زراعية حدودية ما بين دائرتي مركزي شرطة (الخانكة – شبين القناطر بالقليوبية) تخصصوا في الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم.

وأسفرت الجهود عن ضبط إحدى السيدات بدائرة مركز شرطة الخانكة وبحوزتها عدد 22 أسطوانة لمخدر الهيروين وزنت 6,600 كيلو جرام كمية لمخدر الحشيش سلاح ناري وطلقتين من ذات العيار مبلغ مال.

search