السبت، 12 أكتوبر 2024

02:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لمناقشة الأوضاع في لبنان، بلينكن يجري اتصالات مع بري وميقاتي

لبنان

لبنان

أيمن عبدالمنعم

A A

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، اتصالات مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، ورئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، لمناقشة التصعيد الجاري في لبنان.

وأكد وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية في اتصال مع رئيس وزراء اللبناني ورئيس البرلمان اللبناني، على التزام الولايات المتحدة بالتوصل إلى حل دبلوماسي للصراع عبر الخط الأزرق بتنفيذ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701، بما يسمح للبنانيين والإسرائيليين بالعودة إلى منازلهم مرة أخرى.

وأكد بلينكن، على دعم الولايات المتحدة للمؤسسات اللبنانية بالطريقة التي تمكنها من الاستقرار، بما في ذلك القوات المسلحة اللبنانية، إلى جانب تقديم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار أمريكي لدعم السكان المتضررين من الصراع.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي، عن قلقه إزاء فقدان أرواح المدنيين، كما ناقش فراغ نصب الرئاسة في لبنان، والحاجة إلى تمكين القيادة التي تعكس إرادة الشعب من أجل لبنان مستقر ومزدهر ومستقل.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search