الأحد، 07 يوليو 2024

11:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منذ رحيل ليونيل ميسي.. تشافي هيرناديز: نحتاج إلى مسدد ركلات حرة

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

إسلام عبدالجليل

منذ رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف نادي برشلونة الإسباني في 3 مايو 2021، لم يستطع الفريق تسجيل أي هدف من الركلات الحرة، رغم لعب الفريق 42 ركلة حرة، بينما سجل ليونيل ميسي 9 أهداف.

وقال تشافي هيرناديز المدير الفني لفريق برشلونة، إن الفريق يحتاج إلى مسدد لركلات الحرة، لأن الفريق يفتقر لهذه الميزة منذ رحيل ليونيل ميسي.

سجل ميسي 5 أهداف من ركلات حرة مع المنتخب الأرجنتيني، ضد تشيلي والأكوادور وجاميكا وبنما، بينما في باريس سان جيرمان سجل ميسي هدفين رغم تقاسم نيمار تسديد الركلات الحرة معه، وفي إنتر ميامي الأمريكي سجل هدفين، في المباراة الأولي ضد كروز أزول المكسيكي والأخر ضد دالاس.

رغم تعرض ميسي في بداياته للانتقاد بسبب، عدم إتقانه لعب الركلات الحرة، لكن اللاعب استطاع التغلب على هذا الأمر، وسجل 65 هدف من ركلة حرة مباشرة، 50 هدف مع برشلونة و11 مع الأرجنتين وهدفين مع باريس وهدفين مع إنتر ميامي الأمريكي.

وتساوى ميسي مع ريكلمي، كأكثر لاعب سجل من ركلات حرة مباشرة، في تصفيات كأس العالم، برصيد 4 أهداف، حيث سجل ليونيل ميسي 11 هدفاً من ركلات حرة مباشرة مع منتخب الأرجنتين، في كلاً من «باراجواي، أوروجواي، نيجيريا، بنما، الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا، تشيلي، الإكوادور هدفين، جامايكا، بنما».

ويتبقى لميسي 12 هدف ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف من الركلات الحرة، متجاوزاً جونينهو البرازيلي والذي سجل 77 هدف.