الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النيابة العامة تحيل متهمين للمحكمة بتهمة إجبار الأطفال على التسول

أرشيفية

أرشيفية

الزهراء علام

A A

أمرت النيابة العامة اليوم الأحد، بإحالة متهمين "لهما معلومات جنائية" الي محكمة الجنح على خلفية اتهامهم باستغلال الأطفال الأحداث في أعمال استجداء المارة ومسح السيارات والتعدي على هؤلاء الأطفال والاستيلاء على متحصلات أرباحهم بالإكراه.

تفاصيل الواقعة

توصلت معلومات وتحريات مباحث رعاية الأحداث قيام شخصين "لهما معلومات جنائية" مقيمان بالقاهرة باستغلال الأطفال الأحداث في أعمال استجداء المارة ومسح السيارات والتعدي على هؤلاء الأطفال والاستيلاء على متحصلات أرباحهم بالإكراه والتنمر عليهم لضعف قواهم الجسدية واستغلال عدم وجود مأوى لهم متخذين دائرة قسم شرطة النزهة مكاناً لممارسة نشاطهما.

وعقب تقنين الإجراءات تم القبض على المتهمين وبمواجهتهم بالأطفال المجني عليهم وبسؤالهم أيدا الأطفال صحة تحريات مباحث رعاية الأحداث، تم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة والتي أمرت اليوم بإحالة المتهمين للمحاكمة.
العقوبة القانونية لإجبار الأطفال على التسول

ويعاقب كل من باع طفلًا أو اشتراه أو عرضه للبيع، ومن تسلمه أو نقله باعتباره رقيقًا، أو استغله جنسيًا أو تجاريًا، أو استخدمه في العمل القسري، أو في غير ذلك من الأغراض غير المشروعة حتى إذا وقعت الجريمة في الخارج، ومع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد ينص عليها في قانون آخر بالسجن المشدد مدة لا تقل عن خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز 200 ألف جنيه.

search