الأحد، 13 أكتوبر 2024

02:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 شهداء و5 مصابين، غارات إسرائيلية على عدة بلدات لبنانية

قوات الاحتلال

قوات الاحتلال

كتب أحمد محمود

A A

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارتين على بلدتي الضهيرة وقانا جنوبي لبنان، وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام لبنانية، فإن طيران الاحتلال شن غارات جديدة على عدة بلدات في لبنان وهي كوثرية الرز، الجبين، والضهيرة، لافتة إلى سقوط 3 شهداء و5 جرحى في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في بلدة البيسارية جنوبي لبنان، فيما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن صفارات الإنذار تدوي في مرجليوت في إصبع الجليل.

 

خبير: إسرائيل لم تحقق أهدافها بلبنان.. ولم تستطع تنفيذ الاجتياح البري

من جانبه، قال العميد يوسف الجدم، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لم تحقق أهدافها في لبنان رغم كل الدمار والاغتيالات التي نفذتها، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي لحرب إسرائيل على لبنان هو تحقيق الأمن لشمال إسرائيل.

وأضاف «الجدم»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيل لم تقدر على الدخول البري إلى لبنان ومازالت تتحمل خسائر يومية على المستوى المادي والبشري، موضحًا أنه حسب النتائج الاحتلال فشل أيضًا في تحقيق أي شيء من أهدافه في غزة ولم يستطع الاحتلال أن يأخذ الأسرى الإسرائيليين مع أنه كان الهدف الأساسي له ولكن يوجد كثير من الأهداف غير المعلنة من قبل حكومة الاحتلال.

وأوضح الخبير العسكري، أنه من ضمن الأهداف غير المعلنة للاحتلال تحويل قطاع غزة إلى مكان غير صالح للإعمار مرة أخرى وتهجير كافة أهالي القطاع أو القضاء عليهم.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search