الجمعة، 11 أكتوبر 2024

11:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لجنة الطوارئ اللبنانية: 9588 اعتداءً إسرائيليا على البلاد منذ 8 أكتوبر 2023

الاحتلال

الاحتلال

كتب أحمد محمود

A A

أعلنت لجنة الطوارئ الحكومية اللبنانية، أن هناك 9588 اعتداءً إسرائيليا على البلاد منذ 8 أكتوبر 2023، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وذكر مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك غارة إسرائيلية على مرتفعات بلدة جنتا عند الحدود اللبنانية السورية شرقي لبنان.

فيما قال نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، إن إمعان إسرائيل في استهداف المدنيين وقوات يونيفيل والجيش اللبناني هو عدوان ومحاولة اغتيال واضحة للقرار الأممي 1701، وأضاف رئيس مجلس النواب اللبناني: على المجتمع الدولي التحرك الفوري لوضع حد لحرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على لبنان.

من جانبه، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن فرنسا لن تقبل تعمد استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية، سقوط طائرة مسيّرة إسرائيلية عند أطراف بلدة عبا قضاء النبطية، ثم فجرها الاحتلال في مكان سقوطها بعد فترة قصيرة، فيما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية عبر مراسلها، أن صفارات الإنذار تدوي في مسكاف عام وكريات شمونة وعدد من المستوطنات الإسرائيلية الشمالية.

رسائل استهداف الاحتلال لقوات اليونيفيل

وذكر موقع لبنان 24، أن الأنظار اتجهت مؤخراً إلى الاستهدافات الإسرائيلية التي طالت قوات "يونيفيل" في لبنان، ما أسفر عن إصابة عناصر من أصحاب القبعات الزرقاء بجروح، حيث إن هذه الاستهدافات أثارت تنديدات دولية، وقد قال الجيش الإسرائيلي إن قواته أطلقت النار في منطقة مقر قوات الأمم المتحدة في الناقورة بجنوب لبنان، مستهدفة عناصر من حزب الله في الموقع.

وقال المحلل السياسي والكاتب اللبناني، أمين بشير، إن الاستهداف الإسرائيلي لليونيفيل "يحمل رسالتين"، الأولى عسكرية، بأن هذه المناطق مسيطر عليها لرفع معنويات الجيش، وتوجيه رسالة للمجتمع الداخلي والدولي، واستخدامها كأوراق في أي مفاوضات مقبلة، مضيفا أن الرسالة الثانية سياسية، تقول لا تتركوا اليونيفيل كدروع بشرية لحماية حزب الله، خاصة أن عناصر الحزب من سكان المنطقة، وهناك احتمالية أن تستغل عناصره مواقع القوة الدولية لحماية أنفسهم.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search