السبت، 12 أكتوبر 2024

12:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محلل لبنانى لـ"الجمهور": الاحتلال يجمع معلومات ولم يقر الغزو البرى حتى الآن

العميد يعرب صخر المحلل الاستراتيجي اللبناني

العميد يعرب صخر المحلل الاستراتيجي اللبناني

كتب أحمد محمود

A A

أكد العميد يعرب صخر المحلل الاستراتيجي اللبناني، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يقرر حتى الآن غزو لبنان بريا، موضحا أن الاحتلال الآن يحشد قواته على الحد الفاصل بين لبنان وإسرائيل، ويعزز قواته ويجرى عمليات هندسة ومعرفة الأرض وجمع المعلومات، ويجرى اشتباكات يومية محدودة ومحددة.

وأضاف المحلل الاستراتيجي اللبناني، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن الاحتلال يعمل على استكشاف طريقة قوات حزب الله في الجهة المقابلة ومعرفة ما هي أسلحة حزب الله وكيفية القتال والخنادق والأنفاق والدهاليز، وكل هذا تحضير للإمساك بالأرض قليلا.

وتابع يعرب صخر :" جيش الاحتلال امسك 1 كيلو متر عمقا ويعمقونه شيئا فشيئا والآن هم بصدد جمع معلومات وتحديد مسالك التقدم لنسف العبوات والألغام والعوائق واكتشاف الأنفاق وتفجيرها لأن الهاجس الإسرائيلي هو حرق ما تحت الأرض قبل أن يحرق ما فوق الأرض ويتقدم ببطئ شيئا فشيئا"

22 شهيدا و117 جريحا جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

وفى وقت سابق، قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن موقع البسطة الواقع في جنوب لبنان تعرض للاستهداف من جانب جيش وطيران الاحتلال مساء أمس الخميس، لافتا إلى أنه شهد تدمير عدد من المباني، وكان منها 3 مباني سويت بالأرض بشكل كامل، فضلا عن 7 مباني أصبحت لا تصلح للعيش.

وأضاف «المطعني»، خلال مراسلة للقناة، أنه كان منذ قليل هناك عدد من الآلات  الخاصة والمعدات الثقيلة لمحاولة إزالة الركام للبحث عن المفقودين، ولكن الحصيلة الأولية التي أعلنتها وزارة الصحة حتى الآن 22 شهيدا و117 جريحا جراء هذا الاستهداف التي كان من قبل جيش الاحتلال.

وأشار إلى أن الروايات التي سمعت من قبل شهود العيان والنازحين الذين نزحوا من الضاحية الجنوبية إلى تلك المنطقة، التي كانت منطقة أمنة، إذ أن هذا الاستهداف كان المرة الأولى لها، ولكنهم نزحوا من هذه المنطقة إلى مناطق أخرى لم تستهدف حتى الآن.

وأوضح، أن حالة الركام والدمار الجسيم، الذي خلفة ذلك الانفجار واضحا للعين المجردة، ولافتا إلى أن هناك حالة كبيرا من النزوح شهدتها هذه المنطقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search