السبت، 12 أكتوبر 2024

06:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق: ترامب ألغى حماية الخدمة السرية بعد استقالتي

ترامب

ترامب

كتب أحمد محمود

A A

كشف جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق أن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب ألغى الحماية التي توفرها له الخدمة السرية بعد "ساعات" من استقالته من منصبه.

وقال مستشار الأمن القومي السابق، في تصريحات لمجلة نيوزويك الأمريكية، إن الرئيس السابق حرمه من الأمن الذي يُمنح عادة لكبار المسؤولين انتقاما لاستقالته في عام 2019، متابعا :"عادة ما يحصل الناس على الحماية لمدة ثلاثة أشهر أو أربعة أشهر أو لفترة ما بعد مغادرتهم مناصبهم كإجراء احترازي، لكن في حالتي، انتهت الحماية بعد ساعات قليلة من استقالتي" .

وعندما سُئل عن سبب مخالفة الرئيس السابق ترامب للممارسة المعتادة في هذه القضية، قال بولتون: "لأنه كان ترامب و لم يكن سعيدًا جدًا باستقالتي"، وفي وقت لاحق من نفس اليوم، قام البيت الأبيض أيضًا بتجميد حسابه على تويتر. 

أضاف بولتون أن مكتب التحقيقات الفيدرالي دعاه إلى مقره في عيد الشكر عام 2021 لمناقشة إعادة تعيين تفاصيل حراسته، وسأله عما إذا كان قد اتصل بالرئيس بايدن لهذا الغرض، ليرد بولتون على المكتب: “هل أنت تمزح معي؟ هل اتصلت بالبيت الأبيض في عهد بايدن؟ لماذا لا تتصل أنت بالبيت الأبيض في عهد بايدن وترى ما إذا كان ذلك مناسبًا؟”

وقال بولتون إن بايدن وافق على استعادة حراسته الشخصية، وإن القضية برمتها كانت مدفوعة بالمخاوف المتزايدة بشأن سلامته وسط تهديدات من إيران.

السياسة الأمريكية تجاه إيران

وبشأن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية مع إيران، قال جون بولتون إنه حان الوقت لأن تتعامل الولايات المتحدة مع التهديدات التي تشكلها طهران، لافتا إلى أن إدارة بايدن مثل إدارة أوباما من قبلها وقعت فريسة للوهم بأن الاسترضاء مع إيران سيكون كافياً للتخلي عن برنامجها للأسلحة النووية، وانتشار الحلاوة والنور في الشرق الأوسط.

وقال بولتون إن محاولات النظام الإيراني المستمرة للحصول على أسلحة الدمار الشامل تعني أن الولايات المتحدة ستكون مبررة تمامًا في استخدام القوة لتدمير برنامج الأسلحة النووية بشكل استباقي، والمشاركة المباشرة للقوات الأمريكية ربما كانت غير ضرورية، وأن الاستراتيجية الرئيسية لأمريكا يجب أن تكون منح إسرائيل أي نوع من المساعدة التي نستطيعها لتدمير البرنامج.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search