السبت، 12 أكتوبر 2024

06:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«استطلاعات الرأي»: هاريس تفوز بدعم الجمهوريين على حساب ترامب

هاريس وترامب

هاريس وترامب

كتب أحمد محمود

A A

كشفت استطلاعات الرأي الأمريكية الأخيرة، أن المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس تفوز بدعم الجمهوريين من دونالد ترامب، حيث تحقق نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن مكاسب غير متوقعة بين الناخبين الجمهوريين.

وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، أنه مع اشتداد حدة السباق الرئاسي لعام 2024، تشير استطلاعات رأي متعددة إلى أن عددا متزايدا من الجمهوريين يحولون دعمهم من الرئيس السابق دونالد ترامب إلى هاريس، وقد يؤدي هذا الاتجاه المفاجئ إلى إعادة تشكيل ديناميكيات الانتخابات، مما يمنح هاريس ميزة محتملة في ولايات أمريكية ساحة المعركة الرئيسية حيث يتنافس المرشحان على الرئاسة.

وبحسب أحدث استطلاع للرأي الوطني قال 9% من الجمهوريين الذين شملهم الاستطلاع إنهم يخططون لدعم هاريس في انتخابات نوفمبر ، ارتفاعا من 5% شهر سبتمبر الماضي، كما أظهر أحدث استطلاع للرأي أجرته مؤسسة سيجنال في الفترة من الثاني إلى الثالث من أكتوبر اتجاها مماثلا، حيث قال 9% من الجمهوريين الذين شملهم الاستطلاع هذا الشهر إنهم يؤيدون نائب الرئيس، مقابل 3% في الشهر الماضي.

كما أظهر استطلاع للرأي أجرته كلية إيمرسون بين 29 سبتمبر الماضي و1 أكتوبر الحالي أن 7% من الجمهوريين يؤيدون هاريس، ارتفاعا من 5% في بداية سبتمبر، فيما  أظهرت استطلاعات الرأي أن دعم ترامب من الديمقراطيين انخفض من 6% في استطلاع إيمرسون كوليدج السابق إلى 4% في الاستطلاع الأخير.

انخفاض نسبة دعم الديمقراطيين للمرشح الجمهوريى دونالد ترامب 


كما شهد الرئيس السابق انخفاضًا في دعم الديمقراطيين في استطلاعات الرأي التي أجرتها صحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا، من 4% إلى 3%.

وقال توماس جيفت، مدير مركز السياسة الأمريكية في كلية لندن الجامعية، للمجلة الأمريكية، إن هاريس نجحت في كسب تأييد الجمهوريين لأنها بذلت "جهداً متضافراً" لجذب هؤلاء الناخبين في الولايات المتأرجحة، ولحسن الحظ، بذلت هاريس جهودًا أكثر تكثيفًا لسحب الدعم الجمهوري من بعض الديمقراطيين في الماضي. ففي ولاية بنسلفانيا، على سبيل المثال، افتتح فريق هاريس 50 مقرًا رئيسيًا، معظمها في أجزاء أكثر ريفية ومحافظة من الولاية بهدف تحقيق تقدم مع الناخبين الجمهوريين غير المتحمسين لترامب".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search