السبت، 12 أكتوبر 2024

01:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل الانتخابات الأمريكية، "إعصار ميلتون" يشعل الصراع بين هاريس وترامب

ترامب وهاريس

ترامب وهاريس

كتب أحمد محمود

A A

دخل إعصار ميلتون الذي ضرب الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن أدوات التنافس بين كامالا هاريس ودونالد ترامب، حيث انتقدت المرشحة الديمقراطية، المرشح الجمهوري دونالد ترامب بسبب هجماته على الاستجابة الفيدرالية لإعصاري هيلين وميلتون، موضحة أنه كان يحاول بشكل خاطئ تحويل العواصف القاتلة لمصلحته السياسية.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن كامالا هاريس حضرت لقاعة بلدية برعاية يونيفيجن في لاس فيجاس، وسُئلت عن الشكاوى التي تفيد بأن المسؤولين الفيدراليين أفسدوا جهود التعافي من الكوارث. فأجابت: "في هذه الأزمة كما هو الحال في العديد من القضايا التي تؤثر على شعب بلدنا، أعتقد أنه من المهم للغاية أن تعترف القيادة بالكرامة التي يستحقها الناس.

وأضافت هاريس: "يجب أن أؤكد أن هذا ليس الوقت المناسب للناس للعب السياسة"، حيث جاءت هذه التعليقات بعد أن تحدث الرئيس الأمريكي السابق في نادي ديترويت الاقتصادي ، حيث قدم تعازيه للأشخاص المتضررين من إعصاري هيلين وميلتون، اللذين ضربا فلوريدا ليلة الأربعاء، مشيرا إلى أن استجابة إدارة بايدن كانت ناقصة، خاصة في ولاية كارولينا الشمالية بعد هيلين.

وقال ترامب، الذي تحدث كثيرا حول الاستجابة الفيدرالية: "لقد تركوا هؤلاء الناس يعانون ظلماً"، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

بايدن ينتقد ترامب بسبب إعصار ميلتون

وحضرت هاريس إفادة افتراضية، عقدت في غرفة العمليات بالبيت الأبيض مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ، بشأن جهود الطوارئ في أعقاب ميلتون، وفي تعليقات لاحقة للصحفيين، انتقد بايدن ترامب وأنصاره لنشر معلومات مضللة حول المساعدة الفيدرالية المتاحة للضحايا، قائلا: "إنهم غير أمريكيين تمامًا بالطريقة التي يتحدثون بها عن هذه الأشياء"، ثم أضاف مباشرة إلى ترامب: "احصل على حياة، يا رجل. ساعد هؤلاء الناس".

وعلى الرغم من العاصفة، يزور ترامب وهاريس ولايات متأرجحة رئيسية بشكل استراتيجي، في محاولة لزيادة الدعم مع الكتل التصويتية الرئيسية التي قد تقرر الانتخابات التي من المتوقع أن تكون متقاربة للغاية، فيما يساعد المسؤولون في مقاطعة هيرناندو السكان في عمليات الإجلاء صباح اليوم الجمعة، بعد أن فاض نهر ألافيا بالقرب من شارع روز.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search