الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إحذرى.. ماسكات الزبادى للشعر هتضرك

وضع الزبادي على الشعر

وضع الزبادي على الشعر

إنجى جمال

A A

هناك الكثير من الطرق التي تلجأ إليها البنات لعلاج عيوب الشعر، من بينها وضع الزبادي على الشعر الجاف، ومحاولة الحصول على خصلات قوية ومظهر ناعم ولامع في نفس الوقت، لكن يعرض الزبادي الشعر لأضرار جسيمةتصل لإتلافه،بدلا من علاجه .

تتسب الخلطات المكونة من الزبادي لبعض الآثار الجانبية للشعر، فقد تتلف فروة الرأس الأصلية، فضلاً عن إضفاء رائحة الزبادي التي تقتل إحساس بالإنتعاش، وصعوبة إزالة تلك الرائحة بمنتجات تنظيف الشعر، وفقاً لمجلة «ياسمينا».

الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام الزبادي على الشعر
يعمل الزبادي على زيادة ترطيب الشعر الجاف، إعطاء حيوية أكثر للشعر عند التخلص من فروة الرأس الجافة، لكن في بعض الأحيان تتحول فروة الرأس الجافة إلي دهنية، وذلك عند الاستعمال اليومي لها، بالإضافة إلي عدم التأكد أن نوع فروة الرأس تتناسب لاستخدام ماسكات الزبادي.

ينصح باستخدام ماسك الزبادي مرة أو مرتين في الأسبوع مع تنظيف الشعر جيداً والتخلص من التصاق الزبادي بالشعر، ثم غسل الشعر بالشامبو وحكه جيداً لتنظيف فروة الرأس، لتظهر خصلات الشعر بشكل مستوى وغير منسدل.

في بعض الأحيان يكون الزبادي أكثر ضرراً للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه مختلف الألبان، فيتسبب الزبادي في ظهور بعض الالتهابات في فروة الرأس، وبالتالي يزداد حكة في الفروة وتؤثر على صحة الشعر بالكامل،و ينصح بتجريب وضع الزبادي على جزء بسيط من فروة الرأس في البداية قبل وضعها على الشعر بالكامل ومراقبة تأثيره.

كيف تتخلصى من رائحة الزبادى على شعرك :
تخرج رائحة الزبادي من الشعر بشراسة، مما تجعل استحالة التخلص من الرائحة الكريهة باستمرار والتي تزداد عند الحركة، كما يصعب إزالتها وينصح بغسل الشعر أكثر من مرة، بالإضافة للاعتماد على السبراي المعطر للشعر لإضفاء رائحة منعشة عليه .