الإثنين، 14 أكتوبر 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحة الدقهلية: إعدام 65 طن مخللات متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمى

حملات تموينية - أرشيفية

حملات تموينية - أرشيفية

شيماء الفراعي

A A

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية، للأسبوع الثانى على التوالى، بشن حملة مكبرة برئاسة تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب الوقائى يرافقه الدكتورة لبني عابد مدير إدارة الأغذية على المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة.

ويأتى ذلك بناء على تعليمات الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بضرورة تشديد الرقابة على الأغذية المقدمة للمواطنين، وفى إطار علي الخطة الموضوعة بمعرفة إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 300 كيلو جرام زيت صويا إلى جانب 300 كيلو أخرى شراب جلوكوز بمصنع مشبك يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ودون بيانات ومخزنة في أماكن بها خطر داهم على الصحة العامة، وجرى تحرير محضرين بالواقعة.

وصرح الدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب العلاجى أن الأسبوع الماضى شهد حملة أخرى على مصنع مخلل أسفرت عن ضبط 65 طنا من مخللات متنوعة دون بيانات، غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود  يرقات وعفن وريم وحشرات طائره وقد تم إعدام المضبوطات.

وفى سياق متصل اكدت الدكتورة لبنى عابد مدير إدارة مراقبة الأغذية أنه تم المرور خلال الأسبوع الماضى على 287 منشأة جرت التوصية بإغلاق نحو 66 منها لوجود خطر داهم على الصحة العامة، بالإضافة إلى تحرير 176 محضراً من بينها 64 محضر جنحة صحية بالقرار 96 و101 محضر بالقرار 97.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search