الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تماثيل أثرية وذهب».. ضبط 4 أشخاص وسيدة للإتجار في الآثار بسوهاج

أرشيفية

أرشيفية

الزهراء علام

A A

نجحت قوات الأمن بمديرية أمن سوهاج، في القبض على 5 أشخاص وسيدة داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم جرجا، وعثر بحوزتهم على قطع أثرية وأخرى ذهبية يشتبه أن تكون أثرية، وذلك أثناء عرض تلك القطع للبيع على بعض التجار المتواجدين داخل الشقة، وأخرى ذهبية يشتبه أن تكون أثرية
تفاصيل الواقعة

تلقت الأجهزة الأمنية معلومات حول الاشتباه في 5 أشخاص وسيدة يتاجرون في القطع الأثرية تم عمل التحريات اللازمة وبالفعل تم التأكد من صحة المعلومات وتمكنت قوات الأمن من القبض على المشتبه بهم عقب تقنين الإجراءات اللازمة.

تم ضبط المتهمين داخل الشقة السكنية ملك السيدة أثناء عرض القطع الأثرية المضبوطة معهم على بعض التجار الموجودين حيث عثر بحوزة المتهمين على 4 قطع تماثيل أثرية وأخرى ذهبية يشتبه أن تكون أثرية.

وبمواجهه المتهمين بالمضبوطات أقروا بأنها نسخ مقلدة وليست أصلية كما أقروا أن لأثنين منهم تجارة في القطع الأثرية المقلدة، تم تحرير محضر بالواقعة وتباشر الجهات المختصة التحقيق في الواقعة كما تم التحفظ على المضبوطات لبيان ما إذا كانت مقلدة أم أثرية بالفعل.

عقوبة الإتجار في الآثار

عاقب القانون رقم 117 لسنة 1983، كل من يقوم بالتنقيب عن الآثار أو الإتجار فيها أو محاولة تهريبها بعقوبات مشددة، تصل إلى السجن المشدد لـ جرائم بيع الآثار المصرية وذلك ووفقًا لقانون حماية الآثار.

search