السبت، 12 أكتوبر 2024

07:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توضيح عاجل من «التعليم» بشأن تقييمات طلاب صفوف النقل

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

محمد الداوي

A A

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر للطلاب، موضحة أن الامتحانات لصفوف النقل بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية فقط.

تقييم الطلاب خلال العام الدراسي

وقالت وزارة التربية والتعليم أن اختبارات الشهر، هي جزء أصيل في تقييم الطلاب خلال العام الدراسي، بالإضافة إلى تقييمات الأسبوع وكراسة الواجب وامتحانات نهاية كل فصل دراسي الأول والثاني.

خفض درجات الطلاب المخصصة لأعمال السنة

وأكدت وزارة التربية والعليم أن عدم الحضور يؤدي إلى خفض درجات الطلاب المخصصة لأعمال السنة، حيث إن هناك 10% من درجات الطالب مخصصة للسلوك والمواظبة والحضور، إضافة إلى كشكول الحصة والواجب بنسبة 15%، والتقييم الأسبوعي بنسبة 15%، ليكون بذلك إجمالي أعمال السنة 40% من الدرجة الكلية للمادة، محذرة طلاب مدارس المرحلة الثانوية من الغياب عن المدرسة.

الفصل الدراسي الواحد يضم اختبارين شهريين

وأعلنت الوزارة، درجات اختبار الشهر لطلاب الثانوي العام بالصفين الأول والثاني الثانوي العام، موضحة أن الفصل الدراسي الواحد يضم اختبارين شهريين، ويستهدف اختبار الشهر الأول أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15% من الدرجات، كما يستهدف الاختبار فى الشهر الثاني أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15%.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search