الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على هامش قمة مجموعة العشرين..

الرئيس السيسي يبحث مع أردوغان دفع مسارات العلاقات بين البلدين

الرئيس السيسي ونظيره التركي

الرئيس السيسي ونظيره التركي

أيمن عبدالمنعم

A A

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، على هامش قمة مجموعة العشرين المقامة بمدينة نيودلهي بالهند.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن قادة البلدين أكدا على أهمية العمل من أجل دفع مسارات العلاقات بين البلدين، والتقدم الملموس في سبيل استئناف آليات التعاون الثنائي.

وأعرب الرئيسان على حرصهما على تعزيز التعاون الإقليمي، كنهج استراتيجي راسخ، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والنوايا الصادقة بين البلدين، بما يسهم في صون الأمن والاستقرار في منطقة شرق المتوسط.

وأضاف المتحدث أن اللقاء تناول تبادل الرؤى بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الشأن المشترك، فضلًا عن بحث سبل تكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية بين القاهرة وأنقرة، بما ينعكس على مصالح الدولتين والشعبين.

يذكر أن الرئيس السيسي التقى بعدد من زعماء العالم على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة بالعاصمة الهندية ونيودلهي، منهم رئيسي الاتحاد الإفريقي والرئيس الجنوب الإفريقي، رئيس المفوضية الأوروبية، والمستشار الألماني، وعدد من الزعماء المهمين على مستوى العالم، على هامش مجموعة من اللقاءات الجانبية لبحث سبل التعاون بين مصر والعديد من دول ومنظمات المجتمع الدولي.