الجمعة، 11 أكتوبر 2024

10:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيتخصم منك «التعليم»: غياب الطلاب يؤثر سلبًا على درجات أعمال السنة

طلاب - أرشيفية

طلاب - أرشيفية

تسنيم جمال

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الشهر مخصصة فقط لصفوف النقل في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، حيث تُعتبر هذه الاختبارات جزءًا أساسيًا من تقييم أداء الطلاب خلال العام الدراسي، إلى جانب التقييمات الأسبوعية وكراسات الواجب وامتحانات نهاية كل فصل دراسي.

وزارة التربية والتعليم تحذر الطلاب من خطر الغياب

وحذرت المدارس طلاب المرحلة الثانوية من خطر الغياب، مشددة على أن عدم الحضور يؤثر سلبًا على درجات الطلاب المخصصة لأعمال السنة. حيث تم تخصيص 10% من درجات الطالب للسلوك والمواظبة، بالإضافة إلى 15% لكشكول الحصة والواجب، و15% للتقييم الأسبوعي، مما يعني أن إجمالي درجات أعمال السنة يمثل 40% من الدرجة الكلية للمادة.

كما أكدت الوزارة على أن درجات امتحانات الشهر لطلاب الثانوي العام في الصفين الأول والثاني، تشمل اختبارين شهريين. يستهدف الاختبار الأول المقررات الدراسية التي تم تدريسها في الشهر الأول، بينما يغطي الاختبار الثاني المقررات التي تم تدريسها في الشهر الثاني، مع تخصيص 15% من الدرجات لكل اختبار.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search