الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كلمة الرئيس السيسي في الجلسة الختامية لقمة العشرين

الرئيس السيسي من قمة مجموعة العشرين

الرئيس السيسي من قمة مجموعة العشرين

أيمن عبدالمنعم

A A

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، في الجلسة الثالثة والختامية لقمة العشرين، المنعقدة بمدينة نيودلهي الهندية.

وألقى الرئيس السيسي كلمة على هامش المشاركة في قمة مجموعة العشرين، وقال الرئيس السيسي خلال كلمته على ضرورة سد الفجوة التكنولوجية الموجودة بين الدول المتقدمة والنامية، مؤكدًا أن الانطلاق نحو المستقبل والحلول القائمة على التعاون متعدد الأطراف يستوجب الإسراع في معالجة التحديات القائمة قبل أن تستحفل.

وقال الرئيس السيسي، إن هناك حاجة ملحة لمعالجة مشاكل ديون الدول النامية، مؤكدًا، أن الالتزام بأجندة التنمية المستدامة وأهداف اتفاق باريس للمناخ، يتطلب ضمان توفير التمويل اللازم وتطوير نظم التمويل الدولي.

وشدد الرئيس، على أهمية توافر وسائل التنفيذ وذلك من الناحية التمويلية، من خلال وفاء الدول المتقدمة بتعهداتها، مؤكدًا، أن الحديث عن المستقبل يدفعه للإشارة إلى الآمال العريضة المعلقة على التحول التكنولوجي لزيادة الإنتاجية وتوفير فرص جديدة للنمو والاستثمار.

وأضاف: «إن تقدم التكنولوجيا وظهور الذكاء الاصطناعي والميكنة، خلق حالة من التخوفات حول مستقبل التوظيف، ما يعكس آثارًا اجتماعية واقتصادية سلبية على الدول النامية».

وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة مجموعة العشرين، على هامش دعوته من قبل الرئيس الهندي ناريندا مودي، وتأتي مشاركة الرئيس السيسي في النفس الوقت التي دعت فيه المجموعة الاتحاد الإفريقي للانضمام كعضو دائم في المجموعة، أسوة بالإتحاد الأوروبي.