الجمعة، 11 أكتوبر 2024

08:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"الأونروا" تكشف حقيقة مصادرة الاحتلال أراضيها في الضفة الغربية (خاص)

الأونروا

الأونروا

أيمن عبدالمنعم

A A

خلال الصباح قالت وسائل إعلام عبرية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت مصادرة مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا في القدس، وبناءً آلاف الوحدات الاستيطانية عليها.

ووفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام العبرية، أن الاحتلال طالب وكالة الأونروا بإخلاء مقرها الرئيسي في حي الشيخ جراح شرق القدس المحتلة، في غضون شهر بداعي استخدام الأرض.

الأونروا في الضفة تكشف حقيقة قرار المصادرة

وكشفت مدير مكتب إعلام الأونروا في الضفة الغربية عبير إسماعيل، حقيقة قيام إسرائيل باستصدار قرار يهدف لمصادرة الأرض التي يقع عليها مقر الوكالة في القدس المحتلة.

وقالت عبير إسماعيل، في تصريح خاص لموقع “الجمهور” الإخباري، إن الوكالة علمت التطور الأخير بشأن مصادرة المقر الخاص بها في القدس من خلال وسائل الإعلام الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الخميس.

وأضافت مدير مكتب إعلام الأونروا في الضفة الغربية، أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين لم تتلق أي أمر كتابي من السلطات الإسرائيلية، حول قرار المصادرة أو إخلاء المقر.

قرار الكنيست بحظر عمل الأونروا

يأتي تصعيد الاحتلال  الإسرائيلي، عقب موافقة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست الإسرائيلي، على مشروعي قانون يهدفان إلى، إنهاء أنشطة وكالة الأونروا ومزاياها في الأراضي المحتلة.

وحذر أعضاء مجلس الأمن، خلال جلسة عقدت أمس الأربعاء، حول الأوضاع في الشرق الأوسط، من إقرار أي تشريعات إسرائيلية من شأنها كبح نشاط الوكالة في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search