الخميس، 10 أكتوبر 2024

10:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الإعلان السياسي بين مصر والصومال، التأكيد على دعم استقرار الصومال ووحدة أراضيه

الرئيس السيسي ونظيره الصومالي - أرشيفية

الرئيس السيسي ونظيره الصومالي - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيارة إلى العاصمة الإريترية أسمرا والتي جاءت بدعوة من الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى الأوضاع الإقليمية وترسيخ الاستقرار والأمن في القرن الأفريقي.

وخلال الزيارة صدر إعلان سياسي مشترك، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، خلال تواجدهم في العاصمة أسمرا.

ورحب الإعلان السياسي المشترك، بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2714 الصادر عن المجلس عام 2023، برفع حظر تصدير السلاح إلى جمهورية الصومال الفيدرالية.

كما أشاد الإعلان السياسي المشترك، بجهود الجيش الفيدرالي الوطني الصومالي، تحت قيادة الرئيس حسن شيخ محمود، نحو تعزيز قدراته وامتلاكه لسبل تطوير إمكاناته بهدف بسط سيطرة الدولة على كامل أراضيها وصيانة مواردها ومقدراتها.

 وأشاد الإعلان المشترك، بصدور بيان مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي، بشأن الترتيبات الأمنية لمرحلة ما بعد انتهاء ولاية بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال، واعتزام نشر بعثة الاتحاد الأفريقي لدعم الاستقرار في الصومال، وفقًا للرؤية والاحتياجات والأولويات الصومالية القادمة في مكافحة الإرهاب، والتأكيد على الحق السيادي لجمهورية الصومال في تحديد تشكيل ومهام والإطار الزمني لانتشار البعثة بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي.

كما رحب الإعلان المشترك، بعرض جمهورية مصر العربية للمشاركة بقوات، في بعثة الاتحاد الأفريقي لدعم الاستقرار في الصومال.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search