الجمعة، 11 أكتوبر 2024

12:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كم باقي على رمضان 2025، العد التنازلي

كم باقي على رمضان 2025

كم باقي على رمضان 2025

الزهراء علام

A A

يعتبر شهر رمضان، من أهم الشهور في الإسلام، حيث يجتمع المسلمون حول العالم للصيام والعبادة، إذا كنت تتساءل عن كم باقي على رمضان 2025، فسوف نقدم لك كل المعلومات التي تحتاجها، بما في ذلك العد التنازلي لموعد بدء الشهر الكريم.

متى يبدأ رمضان 2025؟

من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان عام 2025 يوم السبت الموافق أول مارس، ومع ذلك، يمكن أن يتغير هذا الموعد بناءً على رؤية الهلال، وقد يختلف بيوم واحد حسب التقديرات الرأي الشرعي لدار الإفتاء.

الإفتاء توضح حكم تبييت نية صيام الست من شوال

 

العد التنازلي لموعد رمضان 2025

إذا كنت تترقب إلى بدء شهر رمضان، يمكنك استخدام العد التنازلي التالي، التاريخ المتوقع لبداية رمضان 2025: 1مارس 2025؟، واليوم التاريخ 10 أكتوبر 2024، إذ المدة المتبقية حوالي 5 أشهر و19 يوماً.

 

الاستعداد لاستقبال شهر الصوم 

مع اقتراب رمضان 2025، يبدأ المسلمون في الاستعداد والتحضير لهذا الشهر المبارك، يعتبر العد التنازلي وسيلة لتذكير النفس بأهمية الاستعداد للصيام والعبادة، وفرصة لتهيئة النفس لروحانيات العبادة والخير.

حكم صيام الستة من شوال والفائت من رمضان بنية واحدة

 

كيف تستعد لاستقبال رمضان 2025؟

قبل حلول شهر رمضان 2025، يمكنك الاستعداد لاستقبال رمضان 2025، باتباع الخطوات التالية:

وحاول أن تزيد من أعمال الخير في الأيام المتبقية، اجعل من قراءة القرآن عادة يومية لتحضّر نفسك للتركيز خلال رمضان، ابدأ بتنظيم نظامك الغذائي لتكون مستعداً للصيام.

ويمكن أن تشارك في أعمال الخير، مثل: إعداد الوجبات للأسر المحتاجة، تنظيم الأنشطة الدينية، شراء المستلزمات الخاصة بالإفطار والسحور.

 

صوم شهر العتق من النار 

شهر رمضان، هو شهر العتق من النيران، ففي الشهر الفضيل يعتق الله تعالى الكثير من النيران، ويرزقهم القبول والمغفرة والرضوان، ويرضى عنهم، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “وينادي مناد: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار، وذلك كل ليلة” رواه الترمذي.

 

كيف يتم تحديد بداية شهر رمضان؟

وتحدد بداية شهر رمضان، بناء على رؤية الهلال في السماء، وغالبا ما يُعلن عن بدء الشهر بعد صلاة المغرب يوم 29 من شهر شعبان، عندما يتم تأكيد رؤية الهلال، ويبقى الهلال الجديد لمدة 33 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية في مكة المكرمة.

ويبقى في سماء باقي محافظات جمهورية مصر العربية لمدد تتراوح بين 34 و37 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 37 دقيقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search