الخميس، 10 أكتوبر 2024

10:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«عاصفة القرن»، إعصار ميلتون يقطع الكهرباء عن 3 ملايين منزل وتدمير 125 بيتا

إعصار مليتون

إعصار مليتون

أحمد محمود

A A

آثار كارثية تركها إعصار ميلتون الذي ضرب الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتحديد ولاية فلوريدا، حيث ضرب إعصار ميلتون الضعيف ولكن القوي للغاية الساحل الغربي لولاية فلوريدا مساء الأربعاء كإعصار من الفئة الثالثة، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من مليوني منزل، بينما جلب رياحًا "كارثية" من المرجح أن تسبب أضرارًا جسيمة في الممتلكات.

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية، عن المركز الوطني للأعاصير في ميامي قوله إن الإعصار الذي وصفه جو بايدن في وقت سابق من اليوم بأنه " عاصفة القرن " وصل إلى اليابسة بالقرب من ساراسوتا بولاية فلوريدا بعد الساعة 8:30 مساءً بالتوقيت الشرقي، وكانت العاصفة تجلب أمواجًا عاتية مميتة إلى جزء كبير من ساحل خليج فلوريدا، بما في ذلك المناطق المكتظة بالسكان مثل تامبا وسانت بطرسبرغ وساراسوتا وفورت مايرز.

وأوضحت أنه على الرغم من فقدان بعض قوتها بسبب قوة الرياح مع اقترابها من الساحل، فإن إعصار ميلتون، الذي ضرب خليج المكسيك على مدى اليومين الماضيين كعاصفة من الفئة الخامسة، كان لا يزال واحدا من أقوى الأعاصير التي ضربت البر الرئيسي للولايات المتحدة في الذاكرة الحديثة.

كما كانت هذه هي الضربة المباشرة الثانية التي تضرب فلوريدا خلال 12 يومًا، بعد الهيجان المميت الذي أحدثه إعصار هيلين عبر منطقة بانهاندل في الولاية باتجاه جورجيا وكارولينا بدءًا من 27 سبتمبر وتلقت المناطق التي دمرها إعصار هيلين ضربات أخرى حيث اجتاح إعصار ميلتون الشاطئ برياح تجاوزت سرعتها 120 ميلًا في الساعة.

 

أضرار تدميرية لإعصار ميلتون

وقال مركز الأعاصير إن حالة طوارئ بسبب الفيضانات المفاجئة كانت سارية ليلة الأربعاء في منطقة خليج تامبا بما في ذلك مدن تامبا وسانت بطرسبرغ وكليرواتر، حيث تلقت سانت بطرسبرغ بالفعل 16.6 بوصة من الأمطار يوم الأربعاء.

وكان حقل الرياح كبيرًا لدرجة أن المناطق في جنوب فلوريدا، على بعد مئات الأميال من قلب ميلتون، شهدت عشرات التحذيرات من الأعاصير ، وما لا يقل عن سبعة أعاصير على الأرض، وفي فورت مايرز، تسبب إعصار ظهر في المناطق الخارجية من ميلتون في تمزيق سقف أحد المنازل.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أنه مع اقتراب العاصفة من الشاطئ قبل ارتفاع المد، قال حاكم فلوريدا رون دي سانتيس إنه يأمل أن يتمكن الساحل الغربي للولاية من تجنب أسوأ عاصفة متوقعة. وقال خبراء الأرصاد الجوية إن مياه البحر قد ترتفع إلى 13 قدما.

وقال دي سانتيس إن الأعاصير تسببت في أضرار في العديد من المقاطعات، ودمرت حوالي 125 منزلاً، معظمها منازل متنقلة، وانقطعت الكهرباء عن ما يقرب من 3 ملايين منزل وشركة في فلوريدا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search