الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد مرور العاصفة دانيال.. طقس اليوم شديد الحرارة والقاهرة 37

طقس اليوم

طقس اليوم

أميرة السمان

A A

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس اليوم الأحد حيث يشهد استمرار الارتفاع في درجات الحرارة لتسود أجواء شديدة الحرارة علي القاهرة والوجة البحري وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وتابعت الأرصاد أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة 37 درجة وتستمر هذه الأجواء حتي منتصف الاسبوع الجاري، ويكون الانخفاض ملحوظا" يوم الجمعة المقبلة.

ومن المتوقع أن يسود اليوم طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجة البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار علي السواحل الشمالية .

وإليكم درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي مناطق الجمهورية:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 37 درجة مئوية

السواحل الشمالية 33 درجة مئوية

جنوب سيناء 39 درجة مئوية

شمال الصعيد 39 درجة مئوية

جنوب الصعيد 43 درجة مئوية

العاصفة دانيال

وفي ذات السياق كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن آخر تطورات العاصفة دانيال، بعد أن غادرت العاصفة، اليونان مخلفة وراءها أضرار كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة و‌الفيضانات العارمة؛ تحركت نحو الأراضي الليبية؛ لتكون ليبيا علي موعد مع الأمطار الغزيرة وفرص كبيرة لتشكل السيول كما يتوقع نشاطا" في سرعات الرياح وارتفاعا" كبير للأمواج.

وبدأت العاصفة تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض لتشكل عينا مغلقة؛ وهكذا تكون اكتسبت خصائص استوائية؛ ومن المتوقع أن تصل الي اليابسة في وقت قصير.

ولكن لا يزال هناك اختلاف واضح بين مخرجات النماذج العددية لتوقع مسار العاصفة بدقة.

وتختلف النماذج فيما بينها علي أين سيكون مسار مركز المنخفض في اتجاه بنغازي أو اجدابيا أو سرت؛ ولكن في جميع الحالات فإن السواحل الليبية وبعض المناطق الداخلية ستتأثر بالعاصفة ولكن يبقي الشك في تحديد المناطق المعنية بأكثر بالأمطار عنفا".

ومن المتوقع أن تصل بقايا العاصفة دانيال إلى السواحل المصرية (أقصي غرب الساحل الشمالي) يوم الإثنين المقبل يصاحبها سقوط الأمطار .

search