الخميس، 10 أكتوبر 2024

05:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: الدولة قطعت شوطا كبيرا في مكافحة الهجرة غير الشرعية

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

وداد العربي ـ مارسيل أيمن

A A

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الهجرة غير الشرعية ظاهرة عالمية تحدث تحت ظروف قاسية مشتركة في معظم الدول.

وأوضح رئيس رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمة مسجلة له اليوم الخميس في فعاليات بدء خطة العمل الوطنية الرابعة لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية 2024 - 2026، أن «جهود الدولة لمكافحة الهجرة غير الشرعية تأتي في إطار حرص الحكومة على حماية الأمن القومي».

الدولة قطعت شوطا كبيرا في مكافحة الهجرة غير الشرعية

وأشار «مدبولي» إلى أن الدولة قطعت شوطا كبيرا في مكافحة الهجرة غير الشرعية بدءًا من أول قانون في المنطقة العربية نهاية بصندوق مكافحة الهجرة غير الشرعية.

ودعا الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، المجتمع الدولي لتكثيف التعاون لمكافحة الهجرة غير الشرعية، موضحًا أن العالم شهد أزمات متعدد في المرحلة الأخيرة. 

أهمية دور الإعلام في مكافحة الهجرة غير الشرعية

وأكد «مدبولي» على أن ما شهدته منطقة الشرق الأوسط أدي الي أن مصر استضافت خلال السنوات الماضية أكثر من ٩ مليون مهاجر، كما أشار إلى أن الوزارة تحرص على توفير مختلف الخدمات لغير المصريين وفي المقابل ننتظر ننتظر احترام القوانين والدعم الدولي بشكل كبير.

أوضح  رئيس الوزراء مصطفي مدبولي، «لا يمكننا أن نتجاهل الدور الحيوي الذي يلعبه القطاع الخاص من خلال توفير فرص للشباب الذي قد يلجأ للهجرة غير الشرعية».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search