الخميس، 10 أكتوبر 2024

06:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السفيرة نائلة جبر: التعاون الدولي ركيزة أساسية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

 السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة الغير شرعية

السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة الغير شرعية

وداد العربي ـ مارسيل أيمن

A A

قالت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، إننا نحتفل اليوم بمرور 10 سنوات على إطلاق اللجنة الوطنية التنسيقية المكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.


وأضافت السفيرة نائلة جبر، خلال كلمتها في انطلاق فعاليات بدء خطة العمل الوطنية الرابعة لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية 2024 - 2026، «أن ما نشهده اليوم نتاج عمل جماعي متكامل»، لافتة إلى أن هذه الخطة ليست مجرد امتداد للخطط السابقة، انما تمهد لاستراتيجية جديدة. 

مكاسب كبيرة في مجال الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

وأكدت «نائلة» على أنه مر عقد منذ تأسيس اللجنة الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة الغير شرعية، مشيرة إلى وجود هذا الوجود المؤسسي حقق مكاسب كبيرة في مجال الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر. 

وأشارت السفيرة نائلة جبر إلى أن اللجنة تحرص على عدم إهدار المادة، مؤكدة أنه يجب تضافر جميع القوي والجهات المسؤولة، وذلك لأن تجربة اللجنة ليست محصورة في مصر وإنما تُدرس في عدد من الدول. 

 

إعداد أول خريطة إيضاحية لمصر عام 2016

وتابعت رئيس اللجنة الوطنية، «أعددنا أول خريطة إيضاحية لمصر عام 2016 بناء على دراستين للمركز القومي للبحوث الاسكان والبناء»، فيما أوضحت أن اللجنة نعمل على تحديث هذه الخريطة مع الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء.

وأردفت أن التعاون الدولي مع الجهات المانحة يمثل ركيزة أساسية لمكافحة الهجرة الغير شرعية حيث ساهم في تعزيز قدراتنا، لافتة إلى أنه لم تخرج أي مركب هجرة غير شرعية مصرية من 2016.

فيما أختتمت حديثها، «ملتزمون بمواصلة العمل وتوسيع نطاقنا وتوفير برامج تستهدف الشباب وبدائل اقتصادية لدعمهم». 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search