الخميس، 10 أكتوبر 2024

03:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصادر حكومية تكشف لـ«الجمهور» تراجع استهلاك محطات الكهرباء من الغاز بنهاية سبتمبر

محطة كهرباء - أرشيفية

محطة كهرباء - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

تراجع استهلاك مصر من الغاز الطبيعي لـ90 مليون متر مكعب بنهاية سبتمبر الماضي، بانخفاض بلغ 15 مليون متر مكعب غاز، كانت تستهلكها مصر في أغسطس الماضي، حيث بلغ  أعلى مستوى للاستهلاك 105 مليون متر مكعب الشهر الماضي.

 

 

15 % تراجعًا في استهلاك الغاز الطبيعي بنهاية سبتمبر 

وكشفت مصادر حكومية في تصريحات خاصة لـ"الجمهور الإخباري"، أن معدل استهلاك المحطات الكهربائية للغاز تراجع بنسبة بلغت 15% بنهاية سبتمبر الماضي، فيما بلغ استهلاك المحطات الكهربائية من المازوت 25 ألف طن يوميًا، بعد أن كانت 15 ألف طن، حيث استبدلت وزارة البترول نسبة الغاز بالمازوت.

 

 

استمرار الاستيراد رغم تراجع استهلاك الغاز الطبيعي

وأشارت المصادر في تصريحاتها لـ"الجمهور الإخباري"، إلى تراجع الاستهلاك من الغاز الطبيعي رغم استمرار مصر في تأمين احتياجاتها عبر استيراد الغاز وتسييله في وحدات التغويز بخليج العقبة والعين السخنة.

 

 

تحسين كفاءة تشغيل المحطات الكهربائية سبب إضافي

وأضاف المصدر، أن تحسين كفاءة تشغيل المحطات الكهربائية سبب إضافي لتراجع الاستهلاك، فيما لا يزال الاستيراد للمازوت مستمر بداعي تأمين الاحتياجات، يُذكر أن واردات مصر من الغاز شهدت ارتفاعًا ملحوظًا خلال يوليو 2024.

 

ارتفاع واردات مصر من الغاز الطبيعي بمقدار 51 مليون متر مكعب 

وارتفعت واردات مصر من الغاز الطبيعي بمقدار 51 مليون متر مكعب مقارنة بشهر يونيو الماضي، وفيما يتعلق بإجمالي واردات الغاز الإسرائيلي، فقد سجلت 5.9 مليار متر مكعب خلال الأشهر السبعة الأولى من 2024، مقارنة بـ 5.32 مليار متر مكعب في الفترة نفسها من العام الماضي، فيما تحسنت بشكل تدريجي منظومة الكهرباء في مصر مؤخرًا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search