الخميس، 10 أكتوبر 2024

08:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعصار ميلتون المدمر يصل اليابسة في ولاية فلوريدا

الإعصار ميلتون

الإعصار ميلتون

مارسيل أيمن

A A

تشهد ولاية فلوريدا الأمريكية الإعصار ميلتون، الذي اشتدّ مجددا، في الوقت الذي دعا فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن السكان للفرار، محذّرا مما قد تكون أسوأ كارثة طبيعية تضرب الولاية منذ قرن.

ووصل ميلتون إلى اليابسة في ولاية فلوريدا اليوم الخميس بقوة إعصار «خطر للغاية»، من الفئة الثالثة على سلم من خمس فئات تصاعدية. 

ويصاحب الإعصار عاصفة مدمرة ورياح عاتية وفيضانات فجائية، وذلك بحسب ما أعلن المركز الأميركي للأعاصير.

إعصار ميلتون

وفي وقت سابق، قال مركز الأعاصير في نشرة أصدرها بعد منتصف الليل بتوقيت غرينيتش إن «البيانات تشير إلى أن عين الإعصار ميلتون وصلت إلى اليابسة بالقرب من سييستا كي بمقاطعة ساراسوتا على الساحل الغربي لفلوريدا».

نزوح 6 مليون مواطن بسبب إعصار مليتون

وعلى إثر ذلك، أجبر إعصار ميلتون ملايين الأشخاص، على ترك منازلهم في ولاية فلوريدا الأمريكية، وذلك خلال عملية إجلاء تاريخية تشهدها الولاية، حيث تتجاوز 6 ملايين شخص، في الوقت الذي صنف فيه خبراء الأرصاد ميلتون بأنه إعصار من الدرجة الرابعة، وذلك وفقًا لما ذكرت تقارير إعلامية أمريكية.

وفي السياق ذاته، أفاد المركز الوطني للأعاصير بأن “إعصار ميلتون” يقترب من سواحل المحيط الأطلسي نحو ولاية فلوريدا والتي تقع بجنوب شرق أمريكا.


وفي ذات السياق، تستعد ولاية فلوريدا الأمريكية لمواجهة إعصار «ميلتون»، الذي تصاعدت حدته مجددًا ليصبح عاصفة من الفئة الخامسة القصوى يوم الثلاثاء، مما أثار مخاوف من كارثة طبيعية قد تكون الأسوأ في تاريخ الولاية خلال قرن.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search