الخميس، 24 أكتوبر 2024

08:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هتتحبس لو مادفعتش، عقوبة المتهرب من دفع قيمة تذكرة المترو

عقوبة المتهرب من دفع قيمة تذكرة المترو

عقوبة المتهرب من دفع قيمة تذكرة المترو

مصعب فرج

A A

واجه القانون بعض التصرفات السلبية من قبل بعض الأشخاص في حال استقلالهم وسائل النقل العامة ومحاولة تهربهم من دفع قيمة تذكرة الخدمة، ففى المترو توقع غرامة فورية على من يتهرب من سداد قيمة التذكرة، وفى حالة عدم السداد قيمة الغرامة سيتم تحرير محضر وتكون العقوبة هنا الحبس والغرامة.

والعقوبة في تلك الجرائم تصل للحبس مدة لا تجاوز الـ 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 10 جنيهات ولا تزيد عن مائتي جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين، طبقا للمادة 170 من قانون العقوبات.

والمواصلات العامة هنا طبقا للمادة متنوعة منها عربات السكك الحديدية، أو وسائل النقل العام الأخرى كالمترو أو أتوبيس النقل العام، وتطبق تلك العقوبات الواردة في المادة على الأشخاص الذين يركبون في درجة أعلى من الدرجة المدونة على التذكرة.
تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search