الخميس، 10 أكتوبر 2024

01:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"في ظلمات ثلاث" و"أطفال البرزخ" ضمنها، الأفلام العربية القصيرة المشاركة في مهرجان البحر الأحمر

مشهد من الفيلم القصير في ظلمات ثلاث

مشهد من الفيلم القصير في ظلمات ثلاث

A A

في دورته الرابعة، أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن قائمة الأفلام العربية القصيرة، والمقرر إقامتها في الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر المقبل.

برنامج الدورة الرابعة تضم 15 فيلمًا قصيرًا من 10 دول عربية

ويتضمن برنامج الدورة الرابعة مجموعة من الأفلام التي تعكس النسيج الإبداعي الغني في المنطقة العربية، كما تُسلط الضوء على قصص مؤثرة، تجسد مجموعة من المشاهد الثقافية والاجتماعية والشخصية، حيث يشارك في هذه الدورة، 15 فيلمًا قصيرًا متنوعًا، من: السعودية، والإمارات، والكويت، وتونس، والمغرب، ومصر، والصومال، والسودان، والأردن ولبنان.

قائمة الأفلام القصيرة يضم فيلم "في ظلمات ثلاث" و"أطفال البرزخ"

وضمت قائمة الأفلام القصيرة، كلّ من: فيلم "زهرة SAINT ROSE" للمخرج زين ألكسندر، و"شمس" للمخرج ناصر القطان، و"شيخة" للمخرج أيوب ليوسف وزهوة راجي، و"جلسة خير إفريقية" للمخرج إبراهيم مرسال، و"القرية"، و"الإشارة" للمخرج أنيس بن دالي.

بالإضافة إلى فيلم "في ظلمات ثلاث" للمخرج حسام سلولي، و"أطفال البرزخ" للمخرج أحمد خطاب، و"ملكة" للمخرجة مرام طيبة، و"أرض الله" للمخرج عماد بنعمر، و"ميرا، ميرا، ميرا" للمخرج خالد زيدان،  و"فزر" للمخرج راني نصر، و"زهرة" للمخرج هادي شتات، و"نمشي؟" للمخرج عساف الروسان، و"آخر واحد" للمخرج كريم الرحباني.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي 120 فيلمًا عربيًا وسعوديًا بين عامي 2021 و2023

ويساهم مهرجان البحر الأحمر السينمائي، من خلال مسابقة الأفلام العربية القصيرة، في دعم الأصوات الناشئة من العالم العربي، إلى جانب تشجيع مجموعة غنية من المواهب، وتسهيل الوصول إلى أبرز الجهات المعنية وفرص النمو، كما تلعب هذه المنصة دورًا فعالاً في الارتقاء بمواهب قطاع الأفلام الإقليمي، حيث عرضت أكثر من 120 فيلمًا عربيًا وسعوديًا بين عامي 2021 و2023 وحدهما.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search