الخميس، 10 أكتوبر 2024

12:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عضو بالشيوخ يشيد باستقبال العراق للاجئين اللبنانيين

 الدكتور خالد قنديل عضو مجلس الشيوخ

الدكتور خالد قنديل عضو مجلس الشيوخ

محمد النجار

A A

وصف الدكتور خالد قنديل عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، العراق بأنها أرض الحضارات وموطن النهرين الخالدين، الذي يرتفع مجددًا بجبينه السامق ليعيد للعالم دروسا في الإنسانية، تلك الدروس التي طالما تواجدت في وجدان هذا الشعب عاكسة قيما غرستها الحضارة الأولى على أرضه.

تصاعد أزمة النزوح

وأوضح الدكتور خالد قنديل، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه في ظل الظروف الإنسانية المتفاقمة في جنوب لبنان، ومع تصاعد أزمة النزوح التي أنهكت قلوب الناس وملأت العيون دموعا لم تجد حائلا، يخرج العراق من عباءته السياسية والدبلوماسية ليحتضن أناسًا بسطاء أنهكتهم الحروب وفجعتهم الأزمات. 

 

الحرب في لبنان 

وتابع الدكتور خالد قنديل، قائلا: شعب يعرف معنى الألم، ويشعر بو خزات الفقد والجراح مد يده بلا تردد أو تحفظ ليعانق إخوانه في الإنسانية، كاشفًا عن وجهه الإنساني البسيط والعظيم، ولقد رأينا في الجنوب اللبناني أطفالا تائهين من بيوت دمرت ونساء فقدن الأمن في ليال مظلمة، رأينا شيوخا يرتجفون، وأسرًا تبحث عن مأوى جديد وسط خضم من الخوف والقلق، وفي تلك اللحظات حينما كادت الإنسانية أن تنكسر تحت وطأة الألم، ظهر العراق، شامخا بقلبه الدافئ وفتح حدوده بروح لا تعرف إلا الحب والمساعدة. 

استقبال النازحين بقلوب مفتوحة

واستطرد الدكتور خالد قنديل، قائلا: لقد جاء العراقيون حكومة وشعبا، ليقدموا ما تيسر لهم من مساعدات لم يكن الأمر مجرد مأوى أو غذاء، بل كان جسرا من الأخوة يمتد فوق الألم، ليعيد لمن فقدوا بيوتهم الإحساس بالأمان، استقبلوا النازحين بقلوب مفتوحة، ولم تكن مجرد يد عابرة تقدم الخبز، بل كانت قلوب تقدم الأمل وأصوات تعيد الحلم. كيف لا تكون هذه الأفعال ملهمة، والعراقيون يعرفون جيدا ما معنى أن تقتلع من أرضك؟ يعرفون كيف أن الفقد يمكن أن يكسر الروح، وكيف أن كلمة "مرحبا" قد تعيد للحياة نكهتها، ولذا، لم تكن المساعدات العراقية مجرد رد فعل على أزمة بل كانت تأكيدًا على أن الإنسانية لا تموت، وأن الخير مزروع في قلوب البشر مهما اشتدت المحن.

وقال الدكتور خالد قنديل، إن ما تقوم به العراق اليوم يعيد للأذهان صورة تلك المجتمعات التي لا تعرف إلا التكاتف، لا يسألون عن الخلفيات أو الجنسيات، بل يرون أمامهم أرواحا بحاجة إلى من يقف بجانبها، ويرفعون بأيديهم شعلة الحب والتآزر لتضيء طريق النازحين نحو حياة أفضل، وفي هذه اللحظات، يُدرك العالم أن العراق، برغم كل ما مر به من أزمات وجراح، يظل شامخا بعطائه معلما في الإنسانية ملهما في العطاء.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search