الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

10:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تهيمن على بطولة العالم للبارا ليزر-رن وتحصد 18 ميدالية متنوعة

الخماسي الحديث

الخماسي الحديث

أحمد كامل

A A

اكتسح المنتخب المصري منافسات بطولة العالم للبارا ليزر-رن، والتي تُنظم في مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، بحصوله على 18 ميدالية متنوعة، والتي تقام في الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر الجاري.

وتضم منافسات في البياثلون والترياثلون للأصحاء والبارالمبيين، بالإضافة إلى بطولة ليزر-رن للبارالمبيين، ويشارك فيها 600 لاعب ولاعبة يمثلون 33 دولة.

وتمكن أبطال مصر، من التألق على المستويين الفردي والجماعي، ليحققوا نتائج مبهرة في مختلف التصنيفات، وجاءت الحصيلة النهائية كالتالي: 9 ميداليات ذهبية، 6 فضيات، و3 برونزيات، ليؤكدوا تفوقهم المستمر في رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة.

تفوق مصري في جميع التصنيفات

في تصنيف P1 سيدات، أظهرت آية عباس مستوىً مميزًا، فازت من خلاله بالميدالية الذهبية، بينما أضافت حنين الخولي الميدالية الفضية. كما شهدت هذه الفئة حصول الفرنسية حسيبة بويوسف على البرونزية.

وفي تصنيف P1 رجال، حقق عبدالله عبد المولى المركز الأول والميدالية الذهبية، بينما نال يوسف فرج الميدالية الفضية، وحصل محمد رامي على البرونزية.

أما في تصنيف P2 سيدات، فازت المصرية هاجر الخولي بالميدالية الذهبية، بينما شهد تصنيف P2 رجال هيمنة مصرية أيضًا، حيث فاز عبد الحميد عبد الحميد بالمركز الأول، وجاء زياد هنداوي في المركز الثاني، فيما حصل الجنوب إفريقي بيرنارد مانزوني على المركز الثالث.

وفي تصنيف P5 سيدات، فكانت الميدالية الذهبية من نصيب سما محمود، بينما توج خالد علي بالذهب في تصنيف P5 رجال، ليتصدر القائمة متفوقًا على الجنوب إفريقي لوكا بارمولن الذي فاز بالفضية، ومحمد ربيع علي الذي حصل على البرونزية.

وفي تصنيف P7 سيدات، حققت فريدة دويدار الميدالية الذهبية، بينما حصلت نوران سليمان على الفضية. وفي تصنيف P7 رجال، نجح محمد أحمد في إحراز الذهب، بينما حصد رامز سمعان الفضية، ومعاذ راوي البرونزية.

وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة، أن استضافة مصر لهذه البطولة تأتي في إطار سعيها المستمر لتطوير رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تعكس التزام الدولة بدعم الرياضيين البارالمبيين وتشجيعهم على التنافس في الساحة الدولية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search