الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

09:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بنك مصر يغير العائد على الشهادات الدولارية «القمة» و«إيليت» (تفاصيل)

بنك مصر والعائد على الشهادات الدولارية القمة وإيليت

بنك مصر والعائد على الشهادات الدولارية القمة وإيليت

عبد الرحمن المصري

A A

أعلن بنك مصر، تخفيض العائد على الشهادات الدولارية، «القمة» و«إيليت» الذين تصل مدتهم إلى ثلاث سنوات، ضمن إجراءاته الجديدة لمراجعة الفائدة على المنتجات الادخارية التي يصدرها.

الفائدة الجديدة على الشهادات الدولارية القمة وإيليت في بنك مصر

وأشار بنك مصر إلى أن الفائدة على الشهادة الدولارية القمة، بعد التغيير أصبحت 6.5%، بدلًا عن 7% سنويًا، والفائدة على الشهادة الدولارية إيليت، بعد التعديل، أصبحت 8.5%، بدلًا عن 9% سنويًا.

وأشار بنك مصر، أنه سيبدأ العمل بالعائد الجديد على الشهادات الدولارية «القمة» و«إيليت»، في جميع فروع البنك، اعتبارًا من اليوم الأربعاء، الموافق 9 أكتوبر 2024.

العملة الأمريكية، العائد على الشهادات الدولارية في بنك مصر

وتعد شهادة “القمة” الدولارية ذات العائد 8.5 % سنوياً، هي منتج ادخاري إسمي، تصدر للمصريين والأجانب، بفئة 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، ويصرف العائد مقدماً للثلاث سنوات (25.5%) تراكمي بالجنيه المصري.

ويبدأ تاريخ إصدار شهادة القمة الدولارية بداية من يوم العمل التالي للإيداع، ويعتبر أساس العائد والاسترداد، ويتم استرداد الشهادات بالدولار الأمريكي طبقاً للشروط والأحكام المنظمة لذلك.

وبالنسبة لـ شهادة إيليت الدولارية ذات العائد 6.5% سنويًا، فهي شهادة إسمية، تصدر للمصريين والأجانب بفئة 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، ويبدأ تاريخ اصدار الشهادة بداية من يوم العمل التالي للإيداع، ويعتبر أساس العائد والاسترداد.

ويتم صرف العائد شهادة إيليت الدولارية، كل ربع عام بالدولار الأمريكي، طبقاً للشروط والاحكام المنظمة لذلك.

كما يمكن لحاملي شهادة إيليت الاقتراض بالجنيه المصري، وحتى 50% من القيمة الاستردادية للشهادة، وبحد أقصى 10 مليون جنيه.

ويتم استرداد الشهادات الدولارية إيليت بالدولار الأمريكي طبقاً للشروط والأحكام المنظمة لذلك داخل بنك مصر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search