الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

05:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يحاصر جباليا ويطلق نيرانه على أي شيء متحرك

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تتواصل مجازر الاحتلال الإسرائيلي ضد معسكر جباليا في شمال قطاع غزة، حيث استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في جباليا البلد.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طواقة نقلت ثلاثة شهداء حتى اللحظة، و25 مصابا، بينهم أطفال، إلى المستشفى المعمداني، جراء استهداف الاحتلال مدرسة الرافعي التي تؤوي نازحين في جباليا البلد.

وأكدت الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن جيش الاحتلال فرض حصارا على جباليا، وبلدتي بيت حانون، وبيت لاهيا، ويطلق النار على كل من يتحرك، بالتزامن مع قصف مدفعي وجوي يستهدف منازل، وشوارع، ومنشآت، وإجبار المواطنين قسرا على النزوح نحو جنوب القطاع، فيما تنتشر طائرات "كواد كابتر" في الشوارع شمال القطاع، وتطلق النار على أي جسم يتحرك، بينما يتمركز قناصة الاحتلال على بنايات مرتفعة، وسط تجريف واسعة في شوارع ومناطق بمخيم جباليا ومحيطه، وكثف جيش الاحتلال غاراته خلال الساعات الماضية بمحيط مستشفيي كمال عدوان والإندونيسي والعودة شمال القطاع، ويقوم بعملية نسف لمنازل وممتلكات المواطنين.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط  10 شهداء  وجرحى  في محيط  دوار  أبو شرخ غرب مخيم جباليا نتيجة إطلاق النار الكثيف بإتجاه أى مواطن يحاول الخروج من المخيم.

الجبهة الديمقراطية تدين الوحشية الإسرائيلية في جباليا

فيما أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بياناً، أدانت فيه الممارسات الوحشية لجيش الغزو والاحتلال في جباليا ومخيمها في شمال قطاع غزة، ودعت العالم إلى الإستماع إلى صوت القانون الدولي وتحمل مسؤولياته وفي إدانة هذه الوحشية ومساءلتها.

وأضافت الجبهة الديمقراطية، أن قوات العدو الإسرائيلي، وهي تتلقى الضربات القاسية في جباليا ومخيمها، وتدفع ثمناً باهظاً لرعونة قيادتها، تلجأ إلى الإنتقام من المدنيين العُزّل، في مراكز الإيواء، كما تلجأ إلى الإنتقام منهم بحرمانهم من الخدمات الإنسانية.

كما أدانت الجبهة الديمقراطية قرار جيش الاحتلال الإسرائيلي، بإخلاء مستشفى كمال عدوان، وتشريد المرضى منه، بما في ذلك الحاضنات الطبية للأطفال الخُدَّج، في خطوة غير مسبوقة في تاريخ الجرائم الإنسانية، بما في ذلك جرائم النازية في حرب أوروبا.

وأوضحت الجبهة الديمقراطية أن هذه الممارسات الوحشية لجيش الاحتلال والغزو الإسرائيلي إنما تنم عن فشل ذريع في تحقيق أهدافه في القضاء على المقاومة الفلسطينية وتهجير أبناء شعبنا وتحويلهم إلى لاجئين جدد. 

وأكدت أن الحرب المفتوحة ضد شعبنا ومقاومته، منذ ما قبل «طوفان الأقصى» في 7/10/2023 أخذ شعبنا ومقاومته عهداً على تحويلها إلى الحرب الوطنية الفلسطينية لدحر الاحتلال، واختتامها بالظفر بالحقوق الوطنية المشروعة، الحرية وتقرير المصير، والاستقلال والعودة، باعتباره الحل الأمثل والذي سيكفل للمنطقة الاستقرار والأمن ويضع حداً لحروب المشروع الاستعماري الصهيوني، ومشاريع الهيمنة الإمبريالية الأميركية ونهب ثروات شعوب منطقتنا. 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search