الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

07:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب الله يحبط 3 محاولات إسرائيلية للتوغل البري في لبنان

حزب الله وإسرائيل

حزب الله وإسرائيل

أحمد محمود

A A

تستمر غارات الاحتلال الإسرائيلي على مدن جنوب لبنان، حيث أكدت الوكالة اللبنانية الرسمية للأنباء، سقوط شهيدين وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت  منزلًا  في  بلدة الحلانية بالبقاع شرقي لبنان.

وأكد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن طيران الاحتلال الحربي يخرق جدار الصوت فوق عدد من مناطق الجنوب اللبناني

حزب الله يحبط 3 محاولات إسرائيلية للتوغل

وقال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من جنوب لبنان، إنّ عناصر المقاومة الإسلامية في لبنان أحبطوا 3 محاولات للتوغل البري من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أنّ المحاولة الأولى كانت في بلدة بليدة بالقطاع الشرقي في الجنوب اللبناني، إذ تقدمت قوة عسكرية نحو البلدة، لكن كانت هناك مناطق مفخخة تحتوي على قنابل جرى تفجيرها في القوة المتقدمة.

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع  أنّ هناك اشتباكات والتحامات مباشرة بين عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي وعناصر حزب الله في الجنوب اللبناني، ما أجبر القوة الإسرائيلية على العودة مرة أخرى إلى المنطقة الحدودية أو القواعد العسكرية المتاخمة في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، مشيرا إلى أنّها مستعمرات «مسكاف عام» «كفر جلعادي» و«المطلة»، إذ إنّ الاحتلال حول هذه المستعمرات إلى مركز للعملية البرية.

وأوضح أنه كانت هناك محاولة جديدة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي للتقدم في محور اللبوني في القطاع الغربي للجنوب اللبناني، حيث تقدمت قوة عسكرية إسرائيلية فجر اليوم نحو هذه المنطقة بعد إحباط محاولة بالأمس.

تخوفات من امتداد العدوان الإسرائيلي على لبنان لأكثر من عام

وقبلها قال جورج العاقوري، المحلل السياسي، إنّ اعتماد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي سياسات الاعتداءات والتصفيات ضد لبنان تعد خطوة موجعة كبدت حزب الله خسائر هائلة، موضحا أنّ الاحتلال الإسرائيلي استطاع اغتيال رأس الهرم حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله الذي يعتبر بمثابة زلزال على صعيد جمهور حزب الله.

وأضاف «العاقوري»، خلال مداخلة هاتفية  على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تستطيع القضاء على حزب الله لما له من بعد أيدولوجي، مشيرا إلى أنّ هناك تخوفات من استمرار الحرب أكثر من عام كما حدث في غزة، إذ إنّ الأمر يستدعي الرعب، كون مسلسل الإجرام الذي مارسه نتنياهو في غزة بدأ في لبنان.

ولفت إلى أنّه يجب الإسراع لمحاولة إنقاذ لبنان ووقف الصراع، كما يجب مناصرة القضية الفلسطينية وشعب غزة، متابعا: «توريط لبنان في هذه الحرب لم يؤدي إلى حماية قطاع غزة كما رُفع شعار بأنها حرب لمساندة غزة ولم يؤدي إلى ردع العدو الإسرائيلي عن لبنان، لكن ها هي إسرائيل تستبيح لبنان من جنوبه إلى أقصى بقاعه».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search