الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

05:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحفي أمريكي يفضح العلاقات بين نتنياهو وبايدن، والأخير يصفه بـ «الوغد»

الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال نتنياهو

الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال نتنياهو

وداد العربي

A A

كشف كتاب «حرب»، للصحفي الأمريكي بوب وودوارد، عن تفاصيل الخلافات بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. 

أشار الكتاب إلى أن بايدن اتهم نتنياهو بالعمل لمصلحته الشخصية والسياسية دون الاكتراث بضحايا الحرب الإسرائيلية في غزة، منتقدًا استراتيجيته العسكرية، ومن المتوقع صدوره قريبًا في الولايات المتحدة.

انتقادات بايدن لاستراتيجية نتنياهو في غزة

تناول الكتاب تفاصيل مكالمة هاتفية بين بايدن ونتنياهو، حيث تساءل الرئيس الأمريكي عن استراتيجيته في الحرب على غزة، وجاء رد نتنياهو بأنه سيهاجم رفح الفلسطينية. 

وفقًا للكتاب، اعتبر بايدن أن نتنياهو يفتقر إلى استراتيجية واضحة. وتذمّر بايدن أمام مستشاريه من تقاعس نتنياهو في إنهاء الأزمة وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين.

وأكد الصحفي الأمريكي في كتابه أنه في ربيع عام 2024، عقدت جلسة خاصة، مع تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، حيث وصف بايدن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأنه «وغد وكذاب»، معبّرًا عن استيائه من سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

ترامب وبوتين.. علاقة سرية وفضيحة كوفيد

يتناول الكتاب أيضًا تفاصيل العلاقة بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بما في ذلك محتوى مكالمات هاتفية جمعتهما. 

ويكشف الصحفي الأمريكي بوب وودوارد أن ترامب أرسل سرًا اختبارات كوفيد-19 إلى بوتين خلال فترة نقص الاختبارات، محذرًا من غضب الآخرين إذا اكتشفوا الأمر.

وودوارد يوثق العلاقات مع الزعماء الأجانب

الكتاب الذي ألّفه بوب وودوارد، المعروف بتغطيته للكواليس السياسية في البيت الأبيض، يقدم لقطات درامية عن العلاقات بين بايدن وترامب مع زعماء العالم. 

وودوارد، الصحفي المخضرم في صحيفة «واشنطن بوست»، يكشف تفاصيل مهمة حول تلك العلاقات في فترة حكم الرئيسين، بما في ذلك بعض المحادثات التي جمعتهما مع نتنياهو وبوتين.

تواصل ترامب مع بوتين بعد مغادرة البيت الأبيض

يكشف الكتاب أن ترامب واصل التواصل مع بوتين حتى بعد مغادرته البيت الأبيض، حيث تحدث معه سبع مرات منذ تركه المنصب، بما في ذلك هذا العام، رغم الحرب المستمرة في أوكرانيا

وعندما أُثيرت تساؤلات حول هذا التواصل، نفى ترامب الاتهامات ووصفها بأنها «قصص مختلقة»، وهاجمت حملته الصحفي وودوارد.

هجوم على كامالا هاريس ودورها المحدود

يختتم الكتاب فصوله بتوجيه انتقادات لنائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، معتبرًا أن تأثيرها في السياسة الخارجية لبايدن محدود. 

كما أشار إلى أن تصريحاتها العلنية التي تنتقد إسرائيل تتناقض مع لهجة المحادثات الودية بين الطرفين خلف الأبواب المغلقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search