الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي يتفقد النماذج الأثرية المصرية في قمة مجموعة العشرين

الرئيس السيسى

الرئيس السيسى

شيماء حمدالله

A A

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، النماذج الأثرية المصرية، ضمن المعروضات التاريخية والثقافية للدول المشاركة في قمة مجموعة العشرين المنعقدة بالعاصمة الهندية نيودلهي.

واحتفت مجموعة العشرين، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في فعاليات قمة المجموعة، المنعقدة اليوم، في العاصمة الهندية نيودلهي.

ويعتبر الرئيس السيسي، أبرز حضور هذه الفعالية الدولية، بعد حصوله على دعوة استثنائية من قبل رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي.

وعقب وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الجمعة، إلى العاصمة الهندية نيودلهي، على هامش دعوته لحضور قمة مجموعة العشرين، بعد الدعوة التي تلقاها من قبل رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي، نشرت مجموعة العشرين عبر حسابها على «إكس»، تغريدة مكتوب فيها، «المزيد من رؤساء الوفود يصلون إلى نيودلهي لحضور قمة العشرين».

وأعرب الرئيس السيسي، خلال كلمته، عن تقديره للجهد المبذول خلال رئاسة الهند لمجموعة العشرين، والذي يُتوج باستضافتها لقمة اليوم، مضيفًا، أنه يتطلع لخروج رسالة قوية، ترتقي لمستوى المسئولية الملقاة على عاتقنا كقادة، لتحقيق آمال شعوبنا.

كما توجه الرئيس السيسي بالتهنئة للهند، على الهبوط الناجح على القمر، معربًا عن ترحيب مصر بالانضمام المستحق للاتحاد الأفريقي إلى عضوية المجموعة.

وأضاف الرئيس، أن تحقيق أهدافنا المشتركة، وسط تحديات غير مسبوقة تواجهنا اليوم، يتطلب منظوراً شاملاً، لصياغة ترتيبات مستقبلية، محورها النظام متعدد الأطراف، استناداً إلى مقاصد ميثاق الأمم المتحدة، وقواعد القانون الدولي، وتعظيم دور المؤسسات الدولية في الاستجابة الفعّالة للأزمات والتحديات.