السبت، 05 أكتوبر 2024

09:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد زلزال المغرب.. هل تنبأ العالم الهولندي بحدوثه؟

العالم الهولندي

العالم الهولندي

أسماء أبو شادى

A A

أصبح التنبوء بحدوث الزلزال أمرا مثيرا للدهشة، وبالتزامن مع أي حدوث أيه هزة أرضية لابد أن يضع العالم الهولندي «فرانك هوجربيتس» بصمته عليها، خاصة بعد زلزال المغرب والذي تنبأ وقوعه منذ أيام قليلة.

العالم الهولندي

ونشر العالم الهولندي «فرانك هوجربيتس»، تغريدة عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس" قائلاً: "اليوم يتقارب اقترانان كوكبيان مع عطارد والزهرة مع اقترانين قمريين مع المشتري وأورانوس، وفي 6 سبتمبر، حدث تقارب آخر مع عطارد والزهرة، وأتوقع مجموعة من الهزات القوية قريبًا. 5 إلى 7 سبتمبر ".

أثار العالم الهولندى جدلا واسعا، بسبب أن ما قاله قد حدث بالفعل، فقد وقع في المغرب هزة أرضية عنيفة سجلت قوتها خامس أعنف زلزال الأرض، التي حدثت على مستوى العالم.

وحذر الهولندي عبر مقطعه المتداول، أنه سيكون هناك قريباً زلزال قد تتخطى قوته الـ 8 درجات على مقياس ريختر، ويرجع هذا بسبب الاصطفاف بين الأرض وكل من كوكبي المريخ ونبتون، بالإضافة إلى الهندسة القمرية مع نفس الكوكبين.

وأضاف في إحدى النشرات التي يقدمها على موقع الهيئة الجيولوجية، أنه يمكن أن تؤدي الهندسة القمرية مع المريخ ونبتون إلى زلزال قوي خلال الأيام المقبلة.

المعهد القومي للبحوث الفلكية

ونشر المعهد القومي للبحوث الفلكية عبر حسابهم الرسمي تحديدا على تطبيق "إكس"، أنه لا صحة من ادعاءات هذا الشخص الهولندي، فقد أعلن لكثير من التنبؤات ببداية العام في شهر فبراير وتسبب في نشر العديد من الزعر والخوف بين الناس دون أي سند علمي.

search