الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

12:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نائب التنسيقية «أحمد القناوي» للجمهور: العدل أوصى بالحوار الوطني تعديل شرائح الكهرباء

النائب أحمد القناوي في حوار مع موقع الجمهور

النائب أحمد القناوي في حوار مع موقع الجمهور

هاجر موسى

A A

قال النائب أحمد القناوي، الأمين العام لحزب العدل، وعضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن المصريين فوجئوا بزيادة غير مسبوقة في أسعار الكهرباء للمنازل، 40%، موضحًا أن هذه الزيادة مرتبطة بالزيادة في أسعار الوقود والدولار.

النائب أحمد القناوي

ارتفاع أسعار الكهرباء 

وأشار الأمين العام لحزب العدل، في تصريحات خاصة لموقع الجمهور، إلى أنه كلما كان لدينا خلل بالسياسة النقدية، زادت الفجوة، متابعًا: "مفيش صناعة بدون كهرباء فبزيادة الكهرباء زادت أسعار المنتجات.

توصيات الحوار الوطني

وأوضح النائب أحمد القناوي، أنه من ضمن توصيات  حزب العدل بالحوار الوطني، تعديل شرائح الكهرباء وضم أول 3 شرائح في شريحة واحدة، وجعلها بسعر واحد، فلابد من تنفيذ التوصية وتطبيقها على أرض الواقع، مطالبًا بإعادة النظر في تكلفة الكهرباء فيما يتعلق بالصناعة لأن هناك صناعات تحتاج للكهرباء بكميات كبيرة مثل صناعة النسيج.

 وطالب عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بضرورة التوسع في الطاقة المتجددة، لحل مشكلة الكهرباء، بالإضافة لترشيد الكهرباء، والتي أصبح العديد من الناس مجبرة عليها بعدما ارتفعت أسعار الفواتير.

مفيش حل سريع لمشكلة الكهرباء

وتابع القناوي للجمهور:" مفيش حل سريع لمشكلة الكهرباء، فيجب على الحكومة أن تقوم بدورها، وكذلك يجب على المواطن أن يقوم بدوره أيضًا بترشيد الاستهلاك، بجانب تسهيل البدائل".

ونوه أمين عام حزب العدل، إلى أن التغيير المناخي سببًا في زيادة درجات الحرارة، والتي ينتج عنها زيادة في استهلاك الكهرباء، ومن ثم زيادة أسعارها، مؤكدًا أن أهم شيء ألا تنقطع الكهرباء لأنه أكثر ما يهم المواطنين، ويجب كما يجب الحد من سرقة الكهرباء، بتشديد الرقابة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search