الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

04:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مانشستر سيتي يتحدى الدوري الإنجليزي ويتهمه بـ«التضليل»

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

حسين العجيلي

A A

تجتمع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الخميس المقبل لمناقشة لوائح المعاملات الخاصة بالدوري (APT)، وذلك بعد البيان الصادر يوم الاثنين بشأن مخالفات نادي مانشستر سيتي.

وأشار موقع «The Athletic» إلى أن مانشستر سيتي أرسل رسالة إلى الأندية الـ19 الأخرى والدوري الإنجليزي، اتهم فيها مسؤولي الدوري بـ"التضليل".

 كما أوضح النادي أنه قد يتخذ مزيدًا من الإجراءات القانونية إذا تم التعجيل بتعديلات على لوائح "APT" التي تنص على أن أي صفقة بين الأندية والشركات ذات الصلة يجب أن تتم "بالقيمة السوقية العادلة".

 

مانشستر سيتي يصف الدوري الإنجليزي بـ«المضلل»

نشرت لجنة مستقلة يوم الاثنين قرارها بشأن قضية سيتي ضد الدوري الإنجليزي، حيث أصدر كل من مانشستر سيتي والدوري بيانًا يؤكد انتصار القرار لصالحهما.

ووجدت اللجنة أن قواعد «APT» كانت "غير قانونية" لأنها تستبعد القروض المقدمة من المساهمين إلى أنديتهم، إلا أن الدوري أكد أن "المحكمة أيدت الحاجة إلى النظام ككل ورفضت غالبية طعون مانشستر سيتي".

بعد ذلك، أرسل المستشار العام لسيتي، سيمون كليف، خطابًا يوضح وجهة نظر النادي حول رد الدوري. في الرسالة، التي اطلع عليها موقع "The Athletic"، أكد سيتي أن بيان الدوري الإنجليزي "مضلل ويحتوي على العديد من الأخطاء"، مشددًا على أن ملخص الدوري هو "طريقة غريبة للنظر إلى القرار".

في المقابل، يرفض الدوري فكرة أن رده على الحكم مضلل، مشيرًا إلى أن الحكم "يدعم الأهداف العامة وإطار العمل لنظام APT".

ويؤكد السيتي في بيانه أن الحكم يعني أن "جميع قواعد APT باطلة، وكانت كذلك منذ عام 2021"، عندما تم تقديمها لأول مرة. 

واعترف الدوري الإنجليزي في بيانه يوم الاثنين بأن الحكم حدد "عددًا صغيرًا من العناصر المنفصلة" من APT التي لا تتوافق مع قانون المنافسة، ولكن يمكن علاجها بسرعة وفعالية.

مع ذلك، حذر سيتي من أن أي تعديلات على القواعد يجب أن تتم بحذر، محذرًا من "رد الفعل غير المحسوب".

وقال النادي إنه من "اللافت للنظر" أن الدوري الإنجليزي يسعى لتعديل لوائح APT بعد حكم المحكمة بأنها غير قانونية.

رغم أن الأندية العشرين ستجتمع يوم الخميس المقبل لمناقشة تداعيات القرار، إلا أنه لا توجد خطة للتصويت على هذه القضية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search