الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد رحيل آلاف السودانيين، حقيقة تراجع أسعار إيجارات شقق فيصل والهرم

شارع فيصل

شارع فيصل

إسلام التمساح

A A

عقارات فيصل، شهدت حركة عودة السودانيين لبلادهم في الفترة القليلة الماضية معدلات كبيرة، حيث شهد معبر أشكيت الحدودي بوادي حلفا تدفقًا ملحوظًا من السودانيين الذين رحلوا إلى مصر، بسبب الحرب.

 

رحيل 15 ألف سوداني خلال سبتمبر بعد هدوء الأوضاع 

وكشفت مصادر مطلعة على ملف اللاجئين لـ"الجمهور الإخباري"، عن رحيل ما يقارب من 15 ألف سوداني  خلال سبتمبر الماضي، بعد استقرار الأوضاع في بعض المناطق السودانية بعد التفوق النسبي للجيش السوداني علي مليشيات الدعم السريع، الأمر الذي دفع الأسر السودانيه للعودة مرة آخري، وسط تسهيلات كبيرة من مصر والجهات المعنية لتسهيل رحيل من يرغب من السودانيين.

 

مستقبل أسعار العقارات والإيجارات في فيصل والهرم بعد رحيل السودانيين

وكشف من جانبه أحمد عبد الله عضو غرفة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن رحيل السودانيين من مصر لن يؤثر بالشكل المتوقع في أسعار العقارات، وخصوصاً في منطقتي فيصل والهرم.

 

2 % نسبة أنخفاض أسعار العقارات في فيصل والهرم

وأشار عبد الله لـ"الجمهور الإخباري"، إلى أن نسبة الانخفاض في الأسعار سواء للإيجار أو للتمليك في فيصل والهرم، لن تتعدي الـ 2%، مضيفا: من يرحل سيأتي بدلاً منه بغض النظر عن الجنسية”، مشيراً إلي أن معدل الانخفاض لن يؤثر علي تسعير الوحدات الإيجارية.

 

زيادة في أسعار العقارات بنسبة بلغت 200% 

من جانب آخر تأثرت أسعار العقارات في مصر بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة. في عام 2021، كان متوسط إيجار الشقق التي تتراوح ‏مساحتها بين 100 و200 متر حوالي 2,487 جنيهًا، لكن الأسعار ارتفعت بشكل ملحوظ بحلول نهاية 2024 لتصل ‏إلى ما يقرب من 12,268 جنيه، ما يعكس زيادة كبيرة في التضخم‎.‎

 

الجيزة الأعلى في أسعار العقارات بعد وصول السودانيين

محافظة الجيزة شهدت أيضًا تقلبات ملحوظة في أسعار العقارات، حيث ارتفع سعر  الشقة إلى 13,053 جنيه في حين ‏قُدّرت قيمته الحقيقية بـ5,926 جنيهًا. وفي الإسكندرية، وصل سعر الإيجار إلى حوالي 15,900 جنيهًا بينما كانت القيمة ‏الفعلية 7,218 جنيهًا. في القاهرة، بعد تدفق السودانيين، بلغ السعر حوالي 12,800 جنيهًا رغم أن قيمته الفعلية تُقدّر ‏بنحو 5,550 جنيهًا‎.‎

 تأثير رحيل السودانيين  على الأسعار سيكون طفيفًا

مع بدء عودة العديد من السودانيين إلى وطنهم، تثار التساؤلات حول تأثير رحيلهم على سوق العقارات في مصر. في الوقت ‏الحالي، يبدو أن تأثير رحيلهم على الأسعار سيكون طفيفًا، ولكن التوقعات تشير إلى إمكانية حدوث تغيرات في السوق ‏العقارية في المستقبل‎.‎

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search