الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

8 نصائح لحماية سيارتك من السرقة

ارشيفية

ارشيفية

ماجد مجدى

A A

في ظل ارتفاع أسعار السيارات بنسب أكثر من 100% في آخر سنة و3 أشهر تقريبًا، انتشرت في الأونة الأخيرة سرقات السيارات بشكل مبالغ فيه ما يجعل مالكيها يعيشون في قلق وتأهب خوفًا من سرقة سيارتهم بعدما دفع أموالًا طائلة للحصول عليها حيث أصبحت سرقة السيارة كابوس يهدد مالكي السيارات بمختلف فئاتها، بالأخص إذا كانت السيارة غير خاضعة لتأمين ضد السرقة مع إحدى شركات التأمين لذلك يكون الحرص واجب.

يقدم "موقع الجمهور" عدة نصائح للحفاظ على سيارتك من السرقة أو أستعادتها في حالة سرقتها :

  1. تركيب أنظمة الإنذار الحديثة لأنه من السهل تجاوز أنظمة الإنذار القديمة سريعا ويقوم السارق بإيقاف السارينه فور دخوله للسيارة، ولكن هناك أنظمة أخرى وهي ذات فعالية أكبر، حيث تقوم بإيقاف تدفق البنزين للسيارة أو يعطل كهرباء المحرك اللازمة لتشغيل السيارة، ما يجعل السارق يعتقد أن السيارة بها عيب وفي النهاية يتركها.
  2. تجنب ركن السيارة في المناطق الهادئة التي يقل بها المارة أو الشوارع الداخلية التي لا تعرفها جيدًا، لأن ذلك يزيد من احتمال سرقة السيارة.
  3. يفضل ركن سيارتك داخل جراج، حيث تقل فرص تعرضها بشكل كبير لحوادث السرقة المختلفة، وذلك بسبب بقائها آمنه وبعيدة عن أعين اللصوص واذا لم يتوفر جراج حاول أن تتجنب ركن السيارة في المناطق المظلمة والمعزولة، وحاول ركنها في شارع مزدحم ومضيء، للحفاظ على سلامة السيارة أو أجزائها من السرقة، مثل الجنوط والإطارات.
  4. أستخدم عصا "الموسوجر"، و يتم تركبيها في عجلة القيادة بشكل معين لتعيق حركة عجلة القيادة، ويتم إحكام غلقه بقفل.
  5. تجنب ترك أي أغراض ثمين ظاهرة داخل السيارة لأن هذه الأغراض تشجع السارق لكسر النافذة وسرقتها.
  6. اذا كنت في طريق مهجور تأكد من غلق أزرار الأمان فى سيارتك، وتجنب أن لا تفتح باب سيارتك أبدا إذا نادى عليك أحد بطريق مفتوح ، أو حاول أحد استفزازك حتى توقف سيارتك.
  7. تأكد عند شرائك سيارة حديثة من وجود نظام الإيموبليزر المضاد للسرقة، فهو نظام يمنع تشغل محرك السيارة إلا عن طرق مفتاحين للسيارة الذي تم استلامهم عند شرائها.
  8. وضع جهاز تتبع في مكان غير مرئي بالسيارة ، بحيث يكون من السهل تتبع الجهاز في حالة سرقة السيارة.