الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

08:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«خلي بالك»، 3 عقوبات في انتظارك عند تفييم زجاج سيارتك وفقا للقانون

فاميه السيارات

فاميه السيارات

أمة الله عمرو

A A

يلجأ العديد من المواطنين من قائدي السيارات، لوضع «زجاج فاميه» يخفي السيارة من الداخل ليجعل شكلها العام شبابيا إلا أن قانون المرور المصري وضع عدة عقوبات على وضع زجاج فاميه للسيارة أو تركيب ملصقات، أخفت ملامحها ومظهرها، ويرصد لكم موقع الجمهور الإخباري، العقوبة وغرامتها، ضمن الخدمات التي يقدمها للقارئ، كي لا يقع في فخ المساءلة القانونية.
 

عقوبات يتعرض لها قائد السيارة الذي يضع زجاج فاميه
 

  • تنص المادة 74 مكرر من قانون المرور رقم 121 لسنة 2008: أن في حالة ثبوت تركيب زجاج فاميه للسيارة أو تركيب ملصقات تساهم في إخفاء ملامح السيارة، بتوقيع غرامة مالية تبدأ من 100 لـ 300 جنيه، ويتم سحب رخصة القيادة من مالك السيارة، وكذلك رخصة السير في حالة عدم دفع التصالح الذي تبلغ قيمته 50 جنيهًا.
زجاج فامية.. صورة أرشيفية


- كما نص القانون رقم 66 لسنة 1973 المعدل بالقانون رقم 121 لسنة 2008: أن عقوبة التلاعب في شكل سيارات القيادة بوضع ستائر على الزجاج، تكون العقوبة من 100 لـ 2000 جنيه مصري.- وتنص اللائحة التنفيذية رقم 16013 لسنة 2008، أنه يحظر على جميع أنواع السيارات وأحجامها وضع ملصق عاتم أو خفيف على زجاج السيارة سواء الأمامي أو الخلفي أو زجاج أبواب السيارة الجانبية، منعا لاستخدام السيارة في أي أعمال جنائية أو إرهابية أو مخلة بالآداب العامة.
 

ضبط شخص - أرشيفية
  • كما يحظر وضع ستائر على زجاج السيارة إلا في حالة وجود تصريح بذلك، ويسمح بوضع الستائر في حالة سلك الطرق الصحراوية والجبلية، أثناء السير في هذه الطرق فقط، وهذا القانون يطبق على الجميع دون استثناء أية فئات.

وأي مواطن يخالف ذلك، سيتم مصادرة سيارته وسحب الرخصة، مؤكدًا القانون أنه لا يوجد تصالح حال استخدام السارينه الخاصة بالشرطة والإسعاف، وهذه اللائحة تشدد العقوبة على هذه المخالفات.

 

ما هى مخالفة تركيب زجاج


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search