الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

05:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وسط ارتفاع الأسعار وتراجع المبيعات، هل الوقت مناسب لشراء سيارة؟ (خبير يجيب)

هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة؟

هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة؟

شهيرة أحمد

A A

شراء السيارات، قال منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الوضع الحالي لشراء السيارات يتأثر سلبًا بسبب الضغط على ميزانيات الأسر، خاصة مع بدء فترة المدارس والجامعات، مما أدى إلى تراجع ملحوظ في مبيعات السيارات.

وأضاف زيتون، في تصريحات خاصة لموقع “الجمهور الإخباري”، أن هذا التراجع قد يستمر لمدة شهر، قبل أن يعود السوق إلى وضعه الطبيعي ويشهد ضغطًا على المبيعات مرة أخرى.

تنوع الخيارات رغم العجز في بعض الأنواع

وأشار عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى وجود العديد من السيارات في السوق المصري، مؤكدًا أنه رغم وجود عجز في بعض الأنواع، إلا أن هناك بدائل متاحة للراغبين في الشراء.

أرخص 4 سيارات مجمعة محليًا في مصر

أسباب ارتفاع أسعار السيارات خلال الفترة الماضية

وتطرق زيتون، إلى ارتفاع الأسعار في السوق المصري، موضحًا أن السبب الرئيسي وراء هذه الارتفاعات هو وقف العملية الاستيرادية بالكامل، مما أدى إلى زيادة الطلب على السيارات وظهور ظاهرة الأوفر برايس مرة أخرى.

وأضاف عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تراجع مبيعات السيارات في بداية الموسم الدراسي يساهم في انخفاض الأوفر برايس، لكنه لا يؤثر على السعر الأصلي للسيارات.

ارتفاع أسعار السيارات وتأثيرها على السيارات المستعملة

وأكد منتصر زيتون، أن ارتفاع أسعار السيارات التي شهدها القطاع تراوحت بين 3% إلى 8%، مما أثر أيضًا على أسعار السيارات المستعملة التي شهدت ارتفاعات مشابهة.

هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة؟

وأوضح منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الفترة الحالية، التي تشهد تراجعًا في المبيعات، تعد فرصة جيدة، للإقبال على شراء السيارات، مؤكدًا أن الوقت مناسب جدًا للشراء، متوقعًا استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search