الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

05:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعر عيار 21 يخسر 20 جنيها اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024

اسعار الذهب - أرشيفية

اسعار الذهب - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سعر جرام الذهب عيار 21، سجل سعر الذهب عيار 21 خسارة خلال اليومين الماضيين بلغت 8%، حيث تراجعت أسعار الذهب للعيار الأشهر في مصر في الساعات القليلة الماضية مابين 15 لـ20 جنيهاً بحسب شعبة الذهب والمجوهرات، مسجلاً 4086 جنيهاً.

عيار 21 خسائر مستمرة وفرصة للشراء

ويعد عيار 21 الأشهر في مصر، نظراً للإقبال الكبير عليه من قبل المصريين، حيث بلغت حجم مبيعات الذهب من العيار 21 في العشرة شهور الأخيرة ما يقارب 80% من حجم سوق الذهب في مصر وهو رقم ضخم.

انتظار اجتماع الفيدرالي 

وصدرت خلال الأيام القليلة الماضية، بيانات قطاع الأعمال الأمريكي، فيما تتجه في الوقت الحالي كافة الأنظار نحو قرارات الفيدرالي الأمريكي غداً الأربعاء، وربما يدفع أسعار الذهب للارتفاع وهو متعلق بأسعار المستهلك الأمريكي.

 

تأثير تقرير الوظائف الأمريكي على توقعات الفائدة

وانخفضت توقعات المتعاملين في الذهب، بعد صدور تقرير الوظائف الأمريكية، والذي جاء أقوى من المتوقع، وسط رهانات سابقة للمتداولين على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر.

وتوقع التقرير ارتفاع بمكاسب التوظيف بالولايات المتحدة خلال سبتمبر، وهي الأكبر في ستة أشهر، مع انخفاض معدل البطالة إلى 4.1%، مما يعكس قوة الاقتصاد ويؤثر بشكل مباشر على توقعات المتداولين بشأن قرار الفائدة القادم.

وتوقع آخرون أن يثبت الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في واحدة من القرارات التي ربما تصب في صالح المعدن الأصفر علي المدي المتوسط، فيما لا تزال الأسهم تصب في صالح الذهب وتسعيرة حتي نهاية 2024.

مستقبل أسعار الذهب في مصر حتى نهاية 2024

ما زال المصريون مهتمون بسوق الذهب في الفترة الأخيرة، وسط استمرار الهبوط منذ ما يقارب من 8 أيام بشكل تدريجي، حيث خسر الذهب قرابة 120 جنيهاً في 8 أيام، مع استمرار مسلسل الهبوط، تزامناً مع الانخفاضات بالسوق العالمي للمعدن الأصفر، والتي تتأثر بشكل كبير بالعديد من العوامل، والتي من بينها توقع  هبوط أسعار الفائدة علي المدي القريب خلال ساعات بعد قرار الفيدرالي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search