الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لحن القرأن على العود.. أحمد حجازي يعتذر بعد التحرك القضائي ضده

الملحن احمد حجازي

الملحن احمد حجازي

محمود الجلفي

A A

توجه الملحن أحمد حجاري بالاعتذار، عن التصرف الذي بدر منه خلال الأيام الماضية، وذلك بعدما أثار الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو له يتلو خلاله القرآن الكريم على العود.

وأصدر أحمد حجازي بيانا يتقدم فيه بالاعتذار قائلا: «أعتذر أنا الموسيقار أحمد حجازى إلى كل الغيورين على القرآن الكريم، وفي مقدمتهم الأزهر الشريف ونقابة قراء القرآن الكريم ومشيخة عموم المقارئ المصرية، وإلى مسلمي العالم عن الخطأ الذي وقعت فيه».

وتابع: «أؤكد أن القرآن الكريم له قدسيته ووقاره وجلاله، ولا يجوز أن يلحن منه شيئا على الإطلاق، فهو كلام الله عز وجل ودستورنا السماوي المعجز، وما كنت أقصد المعنى الذي ظهر في المقطع المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعى».

وأردف: «على هذا أتقدم بخالص الاعتذار إلى الأزهر الشريف وإلى نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم ومشيخة عموم المقارئ المصريةـ وإلى مسلمى العالم وإلى كل الغيورين على كتاب الله عز وجل، وأتعهد بعدم تكرار ما حدث مرة أخرى بإذن الله».

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يقوم فيه بتلحين القرآن الكريم علي العود، وسط حالة غضب وحزن، واستنكر الجميع هذا التصرف، ورفضه الأزهر الشريف، وكانت التعليقات تتحدق عن استهزائه بشعائر الدين الإسلامي، وتوجيه اللوم له علي هذا الفيديو.

تحرك قضائي ضد احمد حجازي

وفي سياق متصل، كشف محمد حشاد، نقيب قراء القرآن الكريم في مصر، عن تفاصيل الفيديو المتداول للملحن أحمد حجازي وهو يتلو القرآن الكريم على أنغام العود.

وقال حشاد إن هذا الملحن "يتلاعب بالقرآن ولا يحترمه". وأضاف أن النقابة احتفظت بالفيديو لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة عن طريق مستشارها القانوني.

وأكد حشاد في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن النقابة ملتزمة بحفظ كتاب الله والتبليغ عن أي مخالفات تجاه تلاوة القرآن الكريم.

وشدد على أن ما يقوم به الملحن أحمد حجازي ليس تلاوة حقيقية للقرآن بل مجرد تلاعب وازدراء.

search