الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

03:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الآثار الإسلامية» تكشف أسباب اختيار قلعة قايتباي لتنفيذ مشروع الصوت والضوء

قلعة قايتباي

قلعة قايتباي

تقى محمود

A A

كشف الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية بوزارة الآثار، أن قلعة قايتباي تعتبر رمزًا من رموز محافظة الإسكندرية، وتعد العنصر الأثري المتبقي من القرن التاسع الميلادي.

وأضاف «مصطفى» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مشروع الصوت والضوء الذي افتتح داخل قلعة قايتباي يأتي ضمن الخطة الخاصة بوزارة السياحة والآثار، التي تعيد استغلال الأماكن الأثرية بأنشطة تتناسب معها.

 

قلعة قايتباي المكان المناسب لمشروع الصوت والضوء

ولفت رئيس القطاع، إلى أن قلعة قايتباي تعتبر المكان المناسب لإطلاق مشروع الصوت والضوء نظرًا لقيمته التاريخية، ولمعرفة كل الوافدين للإسكندرية أو سكانها، كون أنها تعتبر منطقة تراثية وأثرية.

وأكمل: «اختير تنفيذ مشروع الصوت والضوء في قلعة قايتباي، إذ أنه يمثل تاريخ الإسكندرية بالكامل منذ نشأتها حتى العصر الحديث، وذلك يقع ضمن الخطة التي تهدف إلى تنشيط أعمال التراث والسياحة والتعاون مع الوزارات المختلفة في استغلال المباني ذات القيمة التاريخية والأثرية».

وأشار إلى أن مشروع الصوت والضوء يأتي بالتعاون مع وزراة قطاع الأعمال، إذ أنه نُفذ على نفقاتهم، علاوة على ذلك فإن مشروع الصوت والضوء يعد واحد من ضمن الأنشطة التي ستقدم أو تبدأ نشاطها بالمساء، أما في الصباح فإنه سيكون مخصص لزيارة القلعة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search