الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

03:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حملات اعتقال بالضفة الغربية وتعذيب للأطفال في سجن مجدو

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تستمر حملة الاعتقالات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء 30 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل والتي طالت 23 مواطناً، فيما توزعت بقيتها على محافظات نابلس، بيت لحم، والقدس، إلى جانب ذلك نفذ الاحتلال عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين في عدة بلدات منذ يوم أمس، موضحة أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 11 ألف و200 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، فلسطينيين من محافظة طوباس، حيث اعقلت قوات الاحتلال مواطن فلسطيني أثناء رعيه الماشية في منطقة البقيعة، وتم اقتياده إلى معسكر "المزوقح" بالأغوار الشمالية، كما اعتقل الاحتلال الشاب مؤمن عبد الناصر يونس دراغمة  خلال مروره على حاجز "حومش" العسكري قرب جنين.

الأطفال في سجن مجدو يعانون ظروفا غير إنسانية

فيما أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال تصعد من وتيرة عمليات الاعتقال بين صفوف الأطفال، فيما تواصل إدارة سجونها فرض إجراءات تنكيلية بحقهم، وفقاً لزيارة أجراها محامي الهيئة للأشبال مؤخرا.

وأضافت الهيئة، في بيان لها، أن إجراءات الاحتلال بحق الأسرى الأطفال لا تقل بمستواها عن الإجراءات الانتقامية التي فرضتها بحقّ الأسرى البالغين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأكد البيان أن الأطفال محتجزون في زنازين مجردة من أيّ شيء، ومعزولون بشكلٍ مضاعف، ومحرومون من زيارة عائلاتهم، وذلك في ضوء استمرار حرمان آلاف الأسرى من زيارة العائلة، كذلك يواجهون سياسة التّجويع التي تنفّذها إدارة السجن بحقهم فالطعام المقدم لهم سيئ كماً ونوعاً.

وجدّدت الهيئة مطالبتها للمؤسسات الحقوقية الدولية، بتحمّل مسؤولياتها تجاه ما يجري بحقّ الأسرى، ومنهم الأطفال الذين يتعرضون لكل أشكال الانتهاكات والجرائم المروعة، موضحة أن عدد الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال تجاوز 250 طفلا، وهم محتجزون في سجني "مجدو" و"عوفر".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search