الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

03:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نائب رئيس الوزراء يكشف أمام "النواب" تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للصناعة

الفريق كامل الوزير

الفريق كامل الوزير

محمد عبادة

A A

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير النقل والصناعة، إن الاستراتيجية الوطنية للصناعة تمت على أسس واقعية من خلال دراسة احتياجات السوق المصري، وحجم الخامات المتوفرة في السوق، فضلًا عن القدرات الإنتاجية للمصانع في كل تخصص سواء الخاص أو الحكومي أو الحربي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، والتي شهدت إلقاء الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، بيانًا أمام المجلس عن خطط وزارة الصناعة واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلى وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وزير الصناعة يكشف تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للوزارة

وكشف وزير الصناعة، عن تفاصيل الاستراتيجية الوطنية بعد موافقة رئيس الجمهورية وبعد مرور 95 يومًا على توليه مهام وزارة الصناعة، قائلًا، ترتكز الاستراتيجية الوطنية على خدمة تطوير الصناعة، وفقًا لأسلوب علمي من خلال المراكز البحثية، فضلًا عن العمل على تقنين أوضاع المصانع غير المرخصة وموافقة رئيس الجمهورية على إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة 2024-2030.

وتابع الوزير، مدة الاستراتيجية الوطنية للصناعة 6 سنوات يتم التنفيذ على 3 مراحل، تستهدف كافة القطاعات، للتوسع في صناعات المستقبل والصناعة الخضراء والهيدروجين الأخضر.

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، إلى أن الاستراتيجية تستهدف زيادة مساهمة القطاع الصناعي إلى 20% في الناتج القومي بحلول 2030، فضلًا عن رفع مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج القومي الإجمالي، وتشغيل الأيدي العاملة وتوفير من 7 إلى 8 ملايين فرص عمل، بما يساهم في الحد من البطالة.

وأوضح الفريق مهندس كامل الوزير، أن الاستراتيجية تستهدف كذلك تقديم الدعم الفني للمصانع الصغيرة ودمجها في الاقتصاد الرسمي، فضلًا عن حل مشكلات المصانع المتعثرة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search