الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

03:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي: نسعى لتحقيق أهداف واضحة منذ 7 أكتوبر الماضي

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

مصعب فرج - تسنيم جمال

A A

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أنه لا يتحدث فقط باسم مصر، بل باسم كافة الأشقاء في المنطقة العربية، معبراً عن التزام مصر والمجتمع الدولي بتحقيق العدالة في الأوضاع الراهنة.

وقال الرئيس السيسي خلال حضوره تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميداني: "أنا أستطيع أن أتكلم مش بس باسمي وجسم مصر، أنا ممكن أتكلم باسمي وباسم كل أشقائنا في المنطقة العربية. هذه قضية عادلة والمجتمع الدولي كله عارف ده وبيعترف به، لكن المهم إن اعترافنا ده يتحول إلى عمل لتحقيق هذا الأمر".

3 أهداف رئيسية لمصر منذ السابع من أكتوبر الماضي

وأوضح الرئيس أن مصر تسعى منذ 7 أكتوبر من العام الماضي لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية: "وقف الحرب، إطلاق سراح الرهائن، وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة. القطاع اللي فيه أكثر من 2 مليون منشأة سكنية عادية، لكن العالم كله يتوقف قدامها دلوقتي لأنها حققت اللي الحروب ما حققتوش خلال 51 سنة".

وتابع السيسي: "في 2011 و2013 كان هناك اختبار حقيقي للقوات المسلحة المصرية. كان ممكن تسقط القوات المسلحة وتسقط معها الدولة في اقتتال أهلي ضخم جداً، يستمر ويأكل كل فرص التنمية، حتى لو كانت فرصاً متواضعة أو محدودة."

واختتم تصريحاته بالتأكيد على التزام مصر بالدفاع عن أمنها وأمن المنطقة العربية، مشدداً على أهمية التعاون الدولي لتحقيق السلام والتنمية المستدامة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search