الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

05:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفريق كامل الوزير: عهد "تسقيع الأراضي" انتهى، وخصصنا 267 قطعة لإنشاء مشروعات صناعية

 الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية

الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية

محمد عبادة

A A

قال الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة: "محدش هياخد "حته أرض بغرض إنشاء مجمع صناعي ويسقعها للبيع، العهد ده انتهى أوانه، لافتا إلى أنه تم تخصيص 267 مساحة أرض لإنشاء مشروعات صناعية وتم إبلاغ أصحابها.

وأضاف أن الدولة المصرية تستهدف تعميق الصناعة لتوفير جزء من المنتج المحلى ومكونات الصناعة لجذب المستثمرين وزيادة القاعدة الصناعية بشكل تكنولوجي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، الذي تشهد إلقاء الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير وزارتي النقل والصناعة، بيانا أمام المجلس عن خطط وزارة الصناعة واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلى وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وثمن "الوزير" جهد مجلس النواب ومعاونه الحكومة في أداء مهامها، داعيا إلي استمرار التعاون بين السلطتين، لاسيما وبما يضمه المجلس النيابي من خبرات وكوادر متميزة تشمل كافة فئات المجتمع.

إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية

وأشار الفريق كامل  إلي إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية والتي أطلقت فى 3 شهور لتبسيط الإجراءات على المستثمرين واستصدار التراخيص للتيسير على المستثمرين وكذلك إصدار رخص التشغيل وسيتم تباعا إطلاق باقي الخدمات الأخرى.

وأوضح الفريق كامل الوزير أن هناك إجراءات جديدة لدعم سياحة اليخوت، وقال: إن سائح اليخت كان يواجه العديد من المشكلات من بينها حصوله على ترخيص دخول اليخت من 14 جهة، ويتم ذلك في 35 يوما.

وقال الفريق كامل الوزير :أن السائح أصبح يحصل علي ترخيص دخول اليخت خلال 30 دقيقة من هيئة قطاع النقل  إجراءات ميسرة والتفتيش يتم مرة واحدة.

واستعرض وزير النقل استراتيجية تطوير الصناعة المصرية، وقال إنها تتضمن خطة متوسطة وطويلة المدى.

ولفت إلى السعي لتطوير الصناعة بشكل علمي والمضي قدما في طريق تطبيق الاستراتيجية الوطنية لتطوير الصناعة، قائلا إن الاستراتيجية تدعم الشراكة مع القطاع الخاص وتقنين وضع المصانع غير المرخصة وتنوع حوافز الاستثمار.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search